الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:31 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تغيرات في الطقس.. تعرف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبلنانسي عجرم تشعل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي|بسنت شوقي تتألق على السجادة الحمراء بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائيبول ويلان يعرب عن إحباطه من عدم إدراجه ضمن عملية تبادل الأسرى مع روسياالنيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل محامي كرداسةقائمة الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعداديةوزير التنمية المحلية: مركز خدمات مصر النموذجي يعكس الخطوات الجادة للحكومة نحو تفعيل منظومة التحول الرقميبوريل: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى الاتحاد الأوروبيقرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفاتإبراهيموفيتش يتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022”الرئاسي الليبي” يطرح مبادرة لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق في البلادمسيرات وظاهرات حاشدة لعمال المطارات في الولايات المتحدة بسبب ظروف العمل

تطبيق إلكتروني يراقب نزاهة مباريات الدوري السعودي

أصبحت التجاوزات التي تحدث في المباريات الرياضية كثيرة ومتشعبة، خصيصاً مع رجوع الجماهير مرة أخرى إلى صفوف المشجعين. تمتاز مباريات الدوري السعودي بالسعي إلى تحقيق العدالة، النزاهة والشفافية بشتى الأشكال حيث ينفي الاتحاد السعودي أي خمول أو تباطؤ في مُعالجة التجاوزات أو السلبيات التي تنطوي على مباريات الدوري السعودي. لذلك، أعلن الاتحاد السعودي عن عقد شراكة جديدة مع شركة معنية بتطوير وتحسين حالة المباريات الكروية والتي من شأنها أن تحد بل وتمنع من انتشار واستباحة التجاوزات وأيضاً تعمل على تحسين مستوى رقابة وإدارة القرارات التحكيمية في المباريات. ليس هذا فقط، بل ستعمل هذه الشراكة على رفع حالة الأمن والأمان والسلامة إلى أقصى مستوياتها خلال الفترة القادمة. لازالت قائمة الإيجابيات والأهداف مطولة فيما يتعلق بتلك الشراكة التي سيقوم هذا المقال بتغطية جميع تفاصيلها.

تفاصيل شراكة الاتحاد السعودي مع شركة سبورت رادار

أطلق الاتحاد السعودي مفاجأة مدوية لكرة القدم ومباريات الدوري السعودي بشكل عام من خلال عقد تعاون وشراكة مُعلنة بين الاتحاد وشركة سبورت رادار من خلال تطبيق SAFF Integrity المُتوقع إصداره في موسم 2022-2023 المقبل. تُعتبر شركة سبورت رادار واحدة من أهم الشركات التي تقدم حلول ذكية حول النزاهة الكروية في البطولات والدوريات العالمية حيث بدأت مجال عملها منذ عام 2001 ويقع مقرها الرئيسي في سويسرا. تتخصص الشركة في البيانات الرياضية وتحليل القرارات والأنشطة والسلوكيات داخل المباريات من خلال الاعتماد على تقنيات وأساليب الذكاء الاصطناعي وبالتالي تعمل على توقع ما ستؤول إليه المباريات بشكل عام. لدى شركة رادار سبورت خبرة طويلة في هذا المجال ونشأ عن هذه الخبرة الكثير من الشراكات والانتشار داخل الدوريات والبطولات المحلية والعالمية، حيث وقعت الشركة شراكة مع الاتحاد الآسيوي بمدة وصلت إلى ثمان أعوام لتقديم خدمات تحليل ومراقبة المباريات والحفاظ على النزاهة. اعتمد الاتحاد السعودي على الاستفادة من التقنيات والأساليب الحديثة المتبعة في شركة سبورت رادار من خلال إنشاء تطبيق SAFF Integrity بحيث يعمل هذا التطبيق على وضع أسس صارمة لمراقبة وتقييم المباريات في الدوري السعودي.

ردود الفعل تجاه تطبيق SAFF Integrity

حصد تطبيقSAFF Integrity على الكثير من ردود الفعل الإيجابية على صعيد نزاهة نتائج المباريات، حيث عبر خبير الرياضة راجح عبد الله عن رأيه في إحدى مقالاته الأخيرة قائلاً أن تطبيق SAFF Integrity في مراهنات كرة القدم سيكون هو التطبيق الأول الذي يعتمد عليه اللاعبين في توقع نتائج المباريات والعمل على وضع التنبؤات على نحو صحيح. كما صرح خبير الرياضة راجح عبد الله أن تطبيق SAFF Integrity يوفر خدمات توقع وتحليل البيانات والأرقام الإحصائية لنتائج المباريات. كما يقدم خدمات تعزيز النزاهة والسلامة في المباريات حيث يُسمح للجماهير والإداريين واللاعبين أن يقوموا بالإبلاغ عن أي حالات إساءة أو تجاوز وستتعامل الجهات المعنية في الأمر. وتتألف هذه الجهات المعنية من مجموعة من المحاميين والحُكام المخضرمين والفنيين أيضاً لمراجعة هذه الشكاوى والبلاغات والعمل على اتخاذ القرارات الصحيحة تجاها بالتعاون مع الاتحاد السعودي ووفقاً لقوانين وأحكام لوائح الانضباط والأخلاق.

كما حصد هذا الإعلان وهذه الشراكة إعجاب الجماهير السعوديين حيث أشادت جميع التعليقات على قرارات إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم المتعلقة بحماية الجماهير في المدرجات وصفوف المشجعين نفسيا وجسدياً وحتى ذهنياً. حيث أشار اهتمام الاتحاد السعودي بالحماية والنزاهة إلى وضع الجماهير والمجال الرياضي بشكل عام في مكانة عالية. لم تأتِ ردود الفعل فقط من الجانب السعودي سواء الاتحاد أو الجماهير، بل أتت أيضاً من جانب شركة سبورت رادار. أعلن أندرياس كرانيش العضو المنتدب في الشركة أن القضايا المتعلقة بالنزاهة وزيادة الوعي في جميع الأطراف المعنية في المباريات من أهم أُسس نجاح المجال الرياضي بشكل عام. أكد أيضاً على تطور وتحسين المباريات الرياضية في المملكة العربية السعودية وأن تتويج هذه التحسينات والتطويرات تمثلت في الشراكة المنعقدة مع الشركة والتي ستؤتي بثمر كبير.

كيف يُمكن الاستفادة من تطبيق SAFF Integrity

يميل الاتحاد إلى تطوير وتحسين التطبيق وتقديم كافة المجالات المتعلقة بكرة القدم فيه. لا يختص التطبيق فقط بالنزاهة وحماية الجماهير والحد من التجاوزات وحالات الغِش في المباريات وفحص البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة، لكن أيضاً يختص بزيادة وعي المواطنين السعوديين. يقدم التطبيق خدمات إعطاء دورات تعليمية وتدريبية في كُل ما يختص بكرة القدم من ناحية التحليل وقراءة المباريات وتوقع النتائج وكيفية حماية النزاهة بشكل عام في المباريات.

يُمكن الاستفادة من تطبيق SAFF Integrity من خلال التسجيل عبر تطبيق SAFF Integrity للأندرويد المتاح في جوجل بلي أو تطبيق SAFF Integrity iOS وبهذا يكون التطبيق متاح للجميع. بمجرد أن يتم التسجيل سيحصل المستخدم على كود يُمثل بياناته الشخصية ومن ثَم يستطيع الدخول أي وقت على التطبيق لتقديم الشكوى أو الإبلاغ عن حالة تجاوز أو الانضمام إلى دورة تعليمية أو تدريبية مُعينة. بعد تقديم البلاغ، يُمكن متابعة حالة البلاغ ومعرفة النتائج التي آلت عن البلاغ وما توصلت إليه اللجنة المعنية.

أما في حالة كان المستخدم يريد التقدم أو التطوع أو هو بالفعل في أحد الفرق المتخصصة في المجال الأمني أو التنظيمي لمباريات الدوري السعودي، فيتيح التطبيق الانضمام إلى الدورات التدريبية للحصول على معلومات تثقيفية وتدريبية للأطقم الفنية والتنظيمية للمساعدة في الارتقاء بمستوى المباريات الرياضية في الدوري السعودي.