الأربعاء 1 فبراير 2023 11:09 صـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

كونوا عصابة لـ«خطف» الهواتف المحمولة بالسيدة زينب.. والنيابة تأمر بسرعة التحريات حول المتهمين

سرقة هواتف محمولة - أرشيفية
سرقة هواتف محمولة - أرشيفية

أمرت نيابة السيدة زينب الجزئية، بسرعة التحريات حول 3 عاطلين كونوا عصابة تخصص نشاطها الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة، بمنطقة السيدة زينب، للوقوف على نشاطهم الإجرامي واستكمال التحقيقات.

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما وجهت لهم تهمة السرقة.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقى قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد الأشخاص، يفيد بأنه حال سيره بدائرة القسم، فوجئ بقيام ثلاثة أشخاص يستقلون مركبة "توك توك"، قام أحدهم بخطف هاتفه المحمول ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال استقلالهم مركبة "توك توك" المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم (الهاتف المحمول المستولى عليه -عدد 3 سلاح أبيض).

بمواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "الخطف" باستخدام مركبة التوك توك المشار إليها، كما أقروا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط الهواتف المحمولة المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.