الخميس 1 ديسمبر 2022 07:40 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
علي هامش إفتتاح الرئيس السيسي المنصورة الجديدة النائبان وليد التمامي ومحمد ابوحجازي يلتقون الدكتورة منال عوض ومنسق حياة كريمه بدمياط محمدالبدريوزير الإسكان: 20.6 مليون يعيشون بالدلتا فى 1.2% من مساحة مصرمقتل سمسار وإصابة صديقه على يد عامل بمحل كشري بأكتوبرأسماء الحدائق المفتوحة مجانًا غدًا بالقاهرة احتفالًا بذوي الهمم”القومي للمرأة” يستخرج بطاقة الرقم القومي لـ 160 سيدة بالمجان في الإسكندرية«التنظيم والإدارة»: وظائف شاغرة بـ8 تخصصات في «الأبنية التعليمية»وزير الرياضة يُهنئ طالبة من ذوي الهمم بعد فوزها بمسابقة الفنون التشكيلية على مستوى جامعة القاهرة”التعليم العالي”: تمثيل المرأة وجهود تمكينها نقطة مهمة بكافة محاور (رؤية مصر 2030)تعادل كرواتيا وبلجيكا بدون أهداف في كأس العالميسري المغازي: المنصورة الجديدة درة المدن الذكية التي أنشأتها الدولة لإحداث نقلة عمرانيةوزير العدل: إتاحة خدمة التوثيق بالفترة المسائية في 44 فرعًا بـ 20 محافظةننشر صور افتتاح الرئيس السيسي مدينة المنصورة الجديدة

كيف تحفظ الطعام في الثلاجة لمدة طويلة وبطريقة صحيحة؟

حفظ الطعام في الثلاجة
حفظ الطعام في الثلاجة

حفظ وتخزين المواد الغذائية في الثلاجة بصورة صحيحة يساعد على إطالة صلاحيتها وجودتها.

وكشفت الخبيرة يوليا ليميشيفا أن حفظ المنتجات والأطعمة في الثلاجة بصورة صحيحة وفق درجة حرارة كل رف من رفوفها يطيل صلاحيتها ويحافظ على جودتها.

وأشارت إلى أنه يجب الانتباه إلى أن درجة الحرارة في الثلاجة تختلف من رف إلى آخر.

وأوضحت ليميشيفا "فمثلا باب الثلاجة يصلح لحفظ الصلصات والمشروبات والمربيات. الرفوف العليا للثلاجة تصلح لحفظ الأطعمة سريعة التلف مثل اللحوم ومنتجات الألبان المختلفة. وتصلح الرفوف السفلى والأدراج، لحفظ الفواكه والخضروات".

وأكدت الخبيرة، على أنه من الضروري حفظ الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان منفصلة ومن الأفضل أن تكون مغلفة ولكن ليس بأكياس النايلون بل في أكياس ورقية أو علب كرتونية، وفقا لروسيا اليوم.

ولفتت إلى انه من الأفضل حفظ الأطعمة الجاهزة في الرفوف الوسطية للثلاجة في علب أو حاويات. كما نصحت بعدم وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة.