الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:09 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابانالمرور: الكشف عن 9 حالات قيادة تحت تأثير الكحوليات ضمن 50 حالة تم فحصهاانهيار جزء من عقار بالمنيرة الغربية دون إصابات

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في السودان إلى 75 قتيلا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي للدفاع المدني السوداني، العميد عبد الجليل عبدالرحيم، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس، إن عدد ضحايا الفيضانات والسيول التي ضربت السودان قبل أيام ارتفع إلى 75 قتيلا.

كما تسببت الفيضانات بتدمير نحو 8 آلاف منزل كليا وألحقت الأضرار جزئيا بنحو 15 ألف منزل في كافة أنحاء البلاد، بحسب ما نقلته صحيفة "الانتباهة" السودانية.

يشهد السودان أمطارا غزيرة أدت إلى حدوث سيول وفيضانات عارمة، شملت ولايات نهر النيل وشمال كردفان وسنار والجزيرة والنيل الابيض وكسلا واالقضارف.

وأوقعت السيول في منطقة المناقل، وسط السودان، أضرارا بليغة وتسببت في تدمير عدد من القرى وتركت أهلها في العراء، بحسب ما أوردته الصحيفة.

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في تقرير أصدره قبل أيام، أن نحو 38 ألف شخص في كل أنحاء السودان تضرروا من الأمطار والفيضانات منذ بداية موسم الأمطار.

وفقا لوسائل إعلام محلية "تعاني عدد من الولايات سنويا من فيضانات مدمرة خاصة خلال شهري أغسطس وسبتمبر تسبب خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وسط اتهامات للسلطات بعدم اتخاذ تدابير وقائية قبل بدء موسم الأمطار".



موضوعات متعلقة