الإثنين 5 ديسمبر 2022 11:24 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدةالبرازيل تتأهل لربع نهائي المونديال بعد اكتساح كوريا الجنوبية برباعيةالقوى العاملة: الحكومة تُولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء علي عمل الأطفال بحلول عام 2025التعليم توجه الضربة القاضية للطلاب الذين يخططون للغش في امتحانات الثانوية العامة 2023حملات إزالة اشغالات المحال والمطاعم بشارع فيصل وعدداً من شوارع العمرانية”الزراعة” تتفقد مشاتل انتاج شتلات الخضر بالاسكندرية وتقدم التوصيات الفنية للمزارعينعبر الفيديو كونفرانس.. ”الوفد ” يعيد تشكيل حكومة الظل وإحياء النادي السعديبسبب كسر مفاجئ.. قطع المياه عن بعض مناطق مدينة نصر بالقاهرةاحذروا.. أمطار على القاهرة غدًا.. والأرصاد: طقس مائل للبرودةزيلينسكي: إسقاط أكثر من 30 صاروخا روسياوزير الاتصالات: نجهز عددا من التشريعات لتقديمها لمجلس النواب منها قانون الشركات الناشئةحارس كرواتيا سعيد بتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية بالمونديال على حساب اليابان

القبض على 4 مسؤولين في أولمبياد طوكيو بتهمة الرشوة

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

ألقي القبض على عضو مجلس إدارة اللجنة التنفيذية لأولمبياد طوكيو 2020، هارويوكي تاكاهاشي، بجانب ثلاثة أشخاص آخرين بتهمة الرشوة صباح اليوم، الأربعاء.

وبحسب ما ذكر في تقرير وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) أن هناك أنباء بتلقي تاكاهاشي رشاوى قيمتها 380 ألف دولار من شركة أوكي هولدينجز وهي راعي رسمي لدورة الألعاب الأولمبية والتي أقيمت في يوليو وأغسطس 2021.

تم القبض على تاكاهاشي البالغ من العمر 78 عامًا مع رئيس شركة "أوكي"، هيرونوري أوكي، البالغ من العمر 83 عامًا ومديرين تنفيذيين آخرين للشركة، وفقًا لوثائق مكتب المدعي العام في طوكيو.

يتهمون تاكاهاشي بقبول الرشاوى تحت مسمى التقدير والشكر على كل الأعمال التي قدمها لشركة "أوكي" وكانت بقيمة 380 ألف دولار خلال الفترة من أكتوبر 2017 حتى مارس 2022.

وجاءت الاعتقالات بعد أن داهم المحققون منزل تاكاهاشي في طوكيو الشهر الماضي، وفقًا لوسائل إعلام يابانية، كما أجريت عمليات تفتيش في منزل رئيس شركة "أوكي" ومكتب اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020.

تاكاهاشي يعتبر موظفًا حكوميًا لا يمكنه الحصول على أي أموال أو هدايا تتعلق بمنصبه، ورغم حل اللجنة المنظمة للبطولة بعد انتهاءها إلا أنه كانت هناك شبهات ضد بعض المسؤولين حتى تم اعتقالهم صباح اليوم.