الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:34 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بحراسةشرطة الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى
اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت متواجدة داخل أروقة المسجد.

ووفقا لما نقلته، وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، فقد قالت إن ساحات المسجد الأقصى شهدت اقتحامات لمجموعات متتالية من المستوطنين من جهة باب المغاربة، أدوا خلالها طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية، واستمعوا لشروحات حول "هيكلهم" المزعوم.
ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في الأقصى.

من جهة اخرى أصيب، فجر اليوم الاثنين، عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو الصهيوني بمدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية، إن المواجهات اندلعت في حي ابو اكتيلة وشارع السلام وسط المدينة، عقب اقتحام قوات العدو الصهيوني منزل الأسير المحرر عز الدين زين، وتفتيشه، والعبث بمحتوياته، وأصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق.

اعتقال 24 شاب بالضفة الغربية

من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات موسعة طالت 24 شابا في الضفة الغربية.

وشهدت محافظة رام الله والبيرة، اعتقال قوات الاحتلال 10 مواطنين، ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من بلدة عصيرة الشمالية.

ومن جنين والقدس، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين آخرين، يأتى هذا عقب إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن المواجهات اندلعت في حي أبوكتيلة وشارع السلام وسط المدينة، عقب اقتحام قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عزالدين زين، وتفتيشه، والعبث بمحتوياته، وأصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق.