بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:17 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية

هاتفيا.. العاهل الأردني يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

الرئيس السيسي والعاهل الأردني
الرئيس السيسي والعاهل الأردني

قدم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حادث الحريق الذي وقع بكنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فقد أعرب العاهل الأردنى، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق بهذا المصاب الأليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعث برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمال محافظة الجيزة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ما جاء في نص البرقية: "علمنا بنبأ اندلاع حريق فى كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن أحر التعازى وصادق المواساة، لنرجو للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أى سوء أو مكروه".

وزير التضامن تطمئن على المصابين

في سياق متصل، أجرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة لمصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة والذين تم نقلهم لمستشفي العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان علي حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

صرف 100 ألف جنيه لأسر الضحايا

تقرر صرف مبلغ "50000" جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ "25000" جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ "5000" جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف"50" ألف جنيه أخري لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services