الإثنين 5 ديسمبر 2022 10:33 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

هاتفيا.. العاهل الأردني يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث كنيسة المنيرة

الرئيس السيسي والعاهل الأردني
الرئيس السيسي والعاهل الأردني

قدم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حادث الحريق الذي وقع بكنيسة أبوسيفين بمنطقة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، فقد أعرب العاهل الأردنى، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي عن تعازيه ومواساته لأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق بهذا المصاب الأليم، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بعث برقية عزاء ومواساة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ضحايا حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمال محافظة الجيزة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ما جاء في نص البرقية: "علمنا بنبأ اندلاع حريق فى كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن أحر التعازى وصادق المواساة، لنرجو للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أى سوء أو مكروه".

وزير التضامن تطمئن على المصابين

في سياق متصل، أجرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيارة لمصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة والذين تم نقلهم لمستشفي العجوزة وإمبابة العام من أجل الاطمئنان علي حالتهم الصحية.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فور وقوع الحادث مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالجيزة بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازى لأسر المتوفين، و تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

صرف 100 ألف جنيه لأسر الضحايا

تقرر صرف مبلغ "50000" جنيه فى حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ "25000" جنيه فى حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ "5000" جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهرى للأسر التى فقدت عائلها بالإضافة إلى تقديم كافة أوجه المساعدات التى تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف"50" ألف جنيه أخري لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية.