السبت 3 ديسمبر 2022 10:51 صـ 10 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

”الحياة اليوم” يناقش عددا من ممثلي الجاليات المصرية المشاركة بمؤتمر الكيانات

الحياة اليوم
الحياة اليوم

التقت الإعلامية لبنى عسل، عدد من ممثلي الجاليات المصرية في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، وذلك بحلقة برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة الحياة.

بدوره، قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، إن هناك بعض الاقتراحات من قبل المصريين بالخارج، كإنشاء بنك مصري في ألمانيا، لمساعدة الدولة في توفير العملة الصعبة، كما أن الحديث مع المسئولين في مصر أمر غاية في الأهمية للتقارب بين الدولة وأبنائها بالخارج.

وقال علاء ثابت، خلال الحوار، المؤتمرات التي تجمع المصريين بالخارج، بالمسئولين داخل مصر، يعكس اهتمام الدولة بأبنائها، ومهمة لطرح أفكار خارج الصندوق للوطن، ومساعدة ودعم الدولة في العديد من الأمور الأخرى، فيما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل المجهودات الكبيرة المبذولة لخدمة مصر وشعبها.

من جانبه، قال محمد عبد الرازق، ممثل الجالية المصرية بالإمارات، إنه سعيد للغاية بمشاركته في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، لاسيما وأن المصريين سفراء للدولة المصرية في الخارج، وخط الدفاع الأول عن مصر.

وتابع: "السفيرة نبيلة مكرم لم تقصر مع أي مصري بالخارج، ووضعت بصمة لنا جميعا لاحتضان أبناء الخارج، وأن يكون هناك رابط بينهم وبين دولتهم الأم، ومعالي السفيرة نبيلة مكرم كانت تدافع عن الأمن القومي المصري بالخارج، وكانت سلاح من أسلحة مصر في التصدي للشائعات".

وقالت الدكتورة داليا أبو بكر، ممثلة الجالية المصرية في الكويت: "نحن نقيم خارج مصر ولكن قلبنا وكياننا مع الدولة المصرية، ونحن حريصون على المشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وأن نحقق مقولة الرئيس السيسي بأن مصر قد الدنيا وهتبقى قد الدنيا".

في نفس السياق، قال نشأت زنفل، نائب رئيس النادي الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك، إن الهدف الأسمى لمؤتمر الكيانات المصرية، هو تجمع المصريين من جميع أنحاء العالم على أرض الوطن، للتعامل والتفكير سويا لخدمة مصر، موجها الشكر للسفير نبيلة مكرم على جهودها في التواصل مع المصريين بالخارج بكافة الدول.