الخميس 1 ديسمبر 2022 06:24 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

برلمانية تطالب تطبيق كود المبانى وكود الحرائق في كافة المبانى ومراعاة قواعد الامن لمنع تكرار حادث ابو سيفين

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بخالص التعازى الى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولقيادات الكنيسة المصرية ولجموع الشعب المصرى في ضحايا حريق كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين؛ متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأشادت النائبة أمل سلامة بسرعة تحرك الدولة المصرية على جميع مستوياتها في التعامل مع هذا الحدث؛ في مقدمتها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالبدء الفورى في عملية ترميم واصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبى سيفين؛ فضلا عن زيارات كبار المسئولين للمصابين ولموقع الكنيسة وصرف اعانات عاجلة لأسر الضحايا والمصابين.

وقالت أن حريق الكنيسة وسقوط ضحايا من الاطفال والنساء والشيوخ أدمى قلوب الشعب المصرى؛ وفي نفس الوقت أظهر تلاحم و شهامة المصريين مسلمين ومسيحيين لانقاذ الضحايا؛ وهذا ليس بغريب على الشعب المصرى؛ الذي يقف صفا واحدا في أوقات الشدائد.

وشددت على ضرورة التزام المنشأت العامة والخاصة بما فيها دور العبادة والمدارس والحضانات باحراءات الحماية المدنية ومراجعتها بصفة دورية من جانب الجهات المختصة مع تطبيق كود المبانى وكود الحرائق في كافة المبانى ومراعاة قواعد الامن والسلامة لمنع تكرار تلك الحوادث وللحافظ على حياة المواطنين



موضوعات متعلقة