الأربعاء 8 فبراير 2023 06:07 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تفاصيل تطوير طريق وادي النطرون - العلمين والدولي الساحلي

رصف وتوسعة الطرق
رصف وتوسعة الطرق

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إن طريق وادي النطرون ضمن مشروعات ضخمة تتم في الشمال الغربي لمصر بالتعاون مع الهيئة الهندسية، في منطقة واعدة بالاستثمارات.

وأضاف اللواء حسام الدين مصطفى، في حلقة خاصة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، من طريق وادي النطرون – العلمين والدولي الساحلي، أنه يتم عمل طريق خدمة للنقل بعيدًا عن السيارات الملاكي بهذا الطريق.

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، أنه تم عمل الاتجاه الجنوبي خرسانة نظرًا للحمولات الثقيلة التي تمر عليه، مشيرًا إلى أنه يتم عمل 11 كوبري لإنهاء التقاطعات السطحية التي تتسبب في مشكلات للمستخدمين، وتم توسيع الطريق مع زيادة الكثافات المرورية. وأكد اللواء حسام الدين مصطفى، أن هذا الطريق أحد الطرق التي تربط مصر بليبيا، وتم تقسيم الطريق إلى 8 حارات، ومرتادي الساحل الشمالي كُثر، مؤكدًا أنه يتم مراعاة النقاط التي تشهد حوادث في تصميمات الأعمال؛ تجنبًا لحوادث السير، وخاصة الدورانات التي تسببت في عدة حوادث.
ولفت رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، إلى أن شبكة الطرق الجديدة أدت لانخفاض نسبة حوادث السير بنسبة 50%، لافتًا إلى أن مصر وصلت للمرحلة 28 في 2019 بعدما كان 118 عاما 2014 في تصنيف جودة الطرق، وشبكة الطرق من الأساسيات التي تساهم في زيادة الاستثمارات.

وأشار اللواء حسام الدين مصطفى، إلى أن قطاع الطرق يشهد استثمارات تتخطى 400 مليار جنيه، وطريق وادي النطرون – العلمين والدولي الساحلي سيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري (2023)، أو أكتوبر المقبل.



موضوعات متعلقة