الجمعة 9 ديسمبر 2022 11:41 مـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريًاهولندا تخطف التعادل أمام الأرجنتين في الوقت بدلًا من الضائع بربع نهائي المونديالالأرصاد تحذر المسافرين على هذه الطرق من الشبورة الصباحيةميسي يعادل رقم باتيستوتا ويسجل الهدف العاشر في كأس العالمالمفتي: لا ينبغي ولا يجوز للزوجين تجسُّس أحدهما على الآخر ويجب دعم الثقة وتعزيزها بينهمامدرب البرازيل يعلن رحليه بعد الخروج من كأس العالمميسي يسجل الهدف الثاني لـ الأرجنتين في شباك هولندا بربع نهائي المونديالجمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من السبائك والسلاسل الذهبيةأمانة العمال بحزب إرادة جيل تطالب بتثبيت كلمة أصحاب الهمم بقانون العمل الجديدوكيل اعلام الشيوخ : كلمة الرئيس ”السيسي” في القمه العربية الصينية روشتة بالتحديات والأزمات وخارطة طريق لحلها«بعد تعرضه لانتقادات».. عمر كمال يُوجه رسالة إلى جمهورهسعر الذهب يواصل التراجع في مصر متأثرا بالارتفاع العالمي للدولار

الإعلام الجزائري يبرز التضامن الكامل مع مصر في ضحايا حريق كنيسة المنيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبرزت الصحف الجزائرية، اليوم الاثنين 15 أغسطس، التضامن الكامل مع مصر إزاء حادث حريق كنيسة "أبوسيفين" في المنيرة الغربية بمنطقة إمبابة شمالي محافظة الجيزة، والذي أسفر عن عشرات الضحايا.

ونقلت صحيفة الشروق تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي أكد فيها متابعته عن كثب لتطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة، وتوجيهه لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وسلطت صحيفة النهار خبر الحادث والبيان التضامني الذي أصدرته وزارة الخارجية الجزائرية، وأعربت فيه عن خالص تعازي الجزائر وعميق مواساتها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل موقع "سبق برس" الجزائري، بيان وزارة الخارجية الجزائرية تحت عنوان "الجزائر تتضامن مع مصر إثر حريق كنيسة"، وكذا نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية تعازي الجزائر لمصر إثر الحريق، ودعواتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وتحت عنوان "الجزائر تعزي مصر"، أفردت صحيفة الخبر تغطية للحادث وحالة التضامن الرسمي والشعبي للجزائر مع مصر في هذا الحادث الأليم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته ٤١ شخصًا وأصيب ١٤ آخرون.

وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا، من اللواء أ. ح. هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه تقرر إقامة صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الحريق الذي أصاب كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة صباح اليوم، وذلك على مجموعتين، إحداهما في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والأخرى في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق، بحضور صاحبي النيافة الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إنه سوف تتحرك السيارات التي تحمل جثامين المنتقلين من مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة، إلى الكنيستين المشار إليهما، بمجرد انتهاء إجراءات إصدار تصاريح الدفن.

وكانت قد كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة.

وقالت الكنيسة في بيانها :" شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح أمس الأحد، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة".
ونقلت الكنيسة عن مصادر في وزارة الصحة، " أن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخص بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخص".

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.