الأحد 5 فبراير 2023 07:18 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

باللون الأخضر.. مراكز ومدن محافظة الشرقيه تتسابق لتتجمل وتتزين بزراعة 100 مليون شجرة

تنفيذاً لتوجيهات القياده السياسية لتنفيذ المبادرة الرئاسية للتشجير بزراعة 100 مليون شجرة لإحداث نقلة نوعية حضارية وحفاظاً على بيئه صحية ونقية..

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار التنسيق مع مدير مديرية الزراعة لزراعة الأشجار الملائمة علي جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية وكذلك مداخل المدن والطرق السريعة لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية بشوارع وميادين المحافظة.

أوضح المحافظ أن المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري وإحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بأعمال تجهيز وزراعة الأشجار المثمره على جانبي الطريق ، لإظهار مدخل المدينة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزائريها وتنفيذاً للمبادرة الرئاسية وتماشياً مع خطة تطوير وتجميل المدينة .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع الوحدات المحلية التابعة لها بالبدء فوراً في تنفيذ أعمال التشجير ليتسابق الجميع في تنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها للوصول إلى بيئة نظيفة وهواء نقي.

وعلى جانبي طريق الزقازيق بلبيس إنتشرت فرق العمل كخلايا نحل تقوم بغرس الأشجار المثمرة وتنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة ، بالإضافة إلى إنشاء حديقة بالوحدة المحلية بأولاد سيف بالجهود الذاتية وبالتنسيق مع المجتمع المدني ، وجاري أعمال النجارة وعمل سور خشبي للموقع لبدء أعمال التشجير لتصبح متنفس يليق بأبناء القرية.

وعلى صعيد أخر واصلت مراكز ومدن المحافظة إجراءات تنفيذ خطة ترشيد إستهلاك الكهرباء والطاقة بالمباني والمنشآت الحكومية والشوارع والميادين الرئيسية بنسبه ٥٠% ، بما لا يخل بأمن وسلامة المواطنين ، وكذا إحكام الرقابة والسيطرة على أصحاب المحال التجارية وإلزامهم بمواعيد الغلق المقررة وإتخاذ مايلزم قانوناً حيال المخالف منهم.