الأربعاء 1 فبراير 2023 11:01 صـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس اتحاد المصريين بأمريكا عن الحوار الوطنى: ”عاوز أقدم حاجة لبلدى”

 رافت صليب
رافت صليب

علق رأفت صليب رئيس اتحاد المصريين بأمريكا على مشاركته فى الحوار الوطنى: "أتيت لمصر حبا فى بلدى عاوز أقدم حاجة لبلدى حبا فيها وبقلوب مفتوحة، معقبا : "بشكر السفير أحمد شاهين سفير مصر بلوس أنجلوس فى دعم فكرة اتحاد المصريين بأمريكا وقدم المساعدات لنا وتوصلنا مع بعضنا البعض عشان نعمل حاجة كبيرة ونحقق حلم الترابط المصرى".

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية: "دخلت فى العمل العام بأمريكا لأن الجالية طول عمرها كمصريين نتكلم على بعض ولكن الفرصة حاليا نعمل تبادل تجارى وثقافى بين المصريين"، لافتا إلى أن هناك ولاية بأمريكا بها 70 ألف مواطن لا أحد يعرف الأخر.

وتابع: "بنحاول نضم للمصريين اللى فى الولايات مع بعض وضمينا 9 ولايات مع بعض للانتشار تفيد الجاليات المصرية لدعم السياحة والاقتصاد المصري".

وفى نفس السياق قالت الدكتور شرين النجار خبيرة المناهج التعليمية بأمريكا: "عمرنا ما سبنا مصر طلعنا بسبب دراسة وتعليم وكنا ديما على اتصال بالسفارة وبنشاركهم فى الرؤية وربينا أولادنا على حب مصر وينشروا الرسالة لأصحابهم عن مصر، والتعليم اللى اتعلمناه برة لتطوير التعليم بمصر، ونطرح الأفكار على المسئولين بمصر.. وهنرجع وديما هتبقى مصر جوانا".