الأحد 5 فبراير 2023 05:53 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

”من مصر” يستعرض رؤية تنسيقية شباب الأحزاب لتطوير صناعة الجلود فى مصر

عمرو خليل
عمرو خليل

استعرض الإعلامى عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع عبر قناة cbc، رؤية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتطوير صناعة الجلود فى مصر، وأهمية مدينة الروبيكى للجلود، من خلال مناقشة أعضاء بالتنسيقية.

بدوره، قال باسم لطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر وصلت لتقدم كبير فى صناعة الجلود بفضل مدينة الروبيكى، التى شهدت تطورا كبيرا فى الفترة السابقة.

أضاف باسم لطفى، فى لقائه مع الإعلامى عمرو خليل، أن السلالات المصرية بحاجة إلى إعادة تأهيل لمنح جلود جيدة، كما يجب على الدولة منع الذبح العشوائى لحماية الجلود وتوفيره بشكل جيد، بجانب تطوير صناعة الأحذية الجلدية.

من جانبه، قال مؤمن سليم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية للتركيز على القطاعات الصناعية والنهوض بالصناعة، لاسيما فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التى نمر بها حاليا.

أضاف مؤمن سليم، أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تهتم كثيرا بمدينة الروبيكى للجلود، للنهوض بالصناعة، وجذب شركات واستثمارات جديدة لتطوير هذا القطاع.

فى نفس السياق، قالت حنان وجدى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن تجربة مدينة الروبيكى لصناعة الجلد تستحق الإشادة، وهذه المدينة يشيد بها العالم فى الوقت الحالى، لاسيما من حيث حجم المدينة التى تساهم فى النهوض بهذه الصناعة الثرية.

وتابعت: "كل المستثمرين الذين أتوا أشادوا بمدينة الروبيكى للجلود، ونحن نحتاج إلى تسويق أكبر لمدينة الجلود فى الفترة المقبلة، والسوق المصرى مهم وثرى جدا، وهذا يعكس أهمية صناعة الجلود داخل الدولة".