بوابة الدولة
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:29 مـ 14 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

«القومي للحضارة» يستقبل جهازي X-Ray Radio Graphy للتصوير بأشعة x

للحضارة يستقبل جهازين X-Ray Radio Graphy القومي للتصوير بأشعة
للحضارة يستقبل جهازين X-Ray Radio Graphy القومي للتصوير بأشعة

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط بحضور الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف والدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة المتحف للشئون الأثرية والدكتور بدوى إسماعيل استشاري تجهيز المعامل والأعمال التخصصية بالمتحف والدكتورة سحر سليم أستاذ الأشعة التشخيصية بجامعة القاهرة جهازي X-Ray Radio Graphy للتصوير بأشعة x اللذين يعدان أحدث أجهزة في العالم والوحيدة من نوعها في مصر للتصوير بالأشعة.

ويتميز الجهازان بأن أحدهما ثابت والآخر محمول لاستخدامه في تطبيقات الأشعة في الآثار بالمناطق الأثرية والبعثات حيث تستخدم هذه الأجهزة في تصوير المومياوات وكذلك القطع الأثرية المغلقة بالأشعة بجودة وسرعة عالية الدقة.

وفى سياق متصل، صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم بأن هذين الجهازين يمثلان نقلة نوعية وإضافة مهمة في الدور العلمي الذى يقوم به المتحف القومي للحضارة المصرية ليس للمتحف فقط بل ويمتد دوره المتميز من خلال معامل الترميم المتقدمة إلى كافة المجالات العلمية والأثرية وأعمال البعثات والحفائر والتى سوف تسهم بقدر إلى تعزيز دور المتحف ومكانته بين المتاحف المصرية الأخرى.

وأضاف الدكتور غنيم أنها تمثل انطلاقة هائلة للمتحف في مجال استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال الآثار وريادته الدائمة في استخدام كل ما هو جديد لإثراء الحضارة المصرية محليا وعالميا، ودعما لدور المتحف كهيئة اقتصادية فى زيادة الموارد المالية.

موضوعات متعلقة