الأحد 5 فبراير 2023 05:36 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

تفاصيل ضبط عناصر إجرامية لتقليد وترويج العملات الوطنية

ترويج العملات الوطنية-عناصر إجرامية-عملات وطنية مقلدة-مخدر الآيس
ترويج العملات الوطنية-عناصر إجرامية-عملات وطنية مقلدة-مخدر الآيس

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى ومديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص بينهم اثنين يحملان جنسية أجنبية، لتقليد وترويج العملات الوطنية عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول"، مقيم بدائرة قسم شرطة الدقى بالجيزة، لحيازته (عملات وطنية مقلدة - كمية من مخدر الآيس).

وبمواجهته أقر بسابقة شرائه المبالغ المالية المضبوطة بحوزته مقابل مبلغ مالى صحيح من أحد الأشخاص، والذى يدير صفحة إلكترونية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك".

بتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى القائم على إدارة تلك الصفحة المشار إليها، (مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية)، وقيامه بإنشاء وإدارة تلك الصفحة لترويج العملات الوطنية المقلدة مقابل مبالغ مالية صحيحة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبمشاركة مديرية أمن القليوبية، أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة مركز شرطة الخانكة بالقليوبية.

وعثر بحوزته علي (عدد من العملات الوطنية المقلدة من فئات مختلفة– هاتف محمول" بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تُشير لنشاطه الإجرامى– الصفحة الإلكترونية التى يقوم من خلالها بعرض العملات المقلدة).

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتحصله على العملات المقلدة من (أحد الأشخاص) تعرف عليه من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" نظير حصوله على عمولة.

وبإستهداف الأخير أمكن ضبطه ("يحمل جنسية إحدى الدول"، مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة)، وبحوزته (مبالغ مالية مقلدة من عدة فئات مختلفة – بعض الأدوات المستخدمة فى عمليات التقليد والتزوير – هاتف محمول).

وبمواجهة المتهمان أقرا بنشاطهما الإجرامى فى مجال تقليد وترويج العملات الوطنية على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.