الجمعة 2 ديسمبر 2022 11:58 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد توجه تحذيرا للسائقين على الطرق بسبب الشبورة.. اعرف التفاصيلاستخدام التكنولوجيا فى الإدارة الرياضية.. اعرف محاور مؤتمر تربية رياضية حلوان«الصحة» تطلق 46 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية خلال أول 10 أيام من ديسمبر الجاريوزير الزراعة يعلن فتح السوق الفلبينى أمام الصادرات المصرية لأول مرةالرى: استلام محطة السلام الرئيسية ضمن منظومة معالجة مياه مصرف بحر البقرأوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسى لـ90 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكريةاليابان وأمريكا وكوريا الجنوبية تشدد العقوبات على كوريا الشماليةبايدن: مستعد للجلوس مع بوتين بهذا الشرط..وماكرون يتحدث مع الرئيس الروسى قريبا15 معلومة من التأهل التاريخى للمغرب لدور الـ16 بالمونديالكأس العالم 2022.. لاعبو اليابان يتركون رسالة لعمال غرف الملابسمواعيد مباريات اليوم.. 4 مواجهات فى كأس العالم 2022 والأهلى ضد طلائع الجيشمحكمة أمريكية تحكم على روسى بالسجن 4 سنوات بتهمة غسل الأموال

مدبولي: صرف 100 ألف جنيه إعانة فورية لكل أسرة من ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، أنه تقرر صرف 100 ألف جنيه إعانة لكل أسرة من ضحايا الحريق و20 الف جنيه للمصابين بحريق كنيسة أبو سيفين.

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه فور وقوع الحريق بدعم أسر الضحايا والمصابين على الفور ، مشيرا إلى أن حريق أبو سيفين حدث نتيجة ماس بمبني الكنيسة ، موضحا أن أجهزة الدولة بكافة أجهزتها تحركت فور وقوع الحريق الحماية المدنية بذلت جهود كبيرة في السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين ، موضحا إنه وجه بتوفير كافة الرعاية الصحية للمصابين.


وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.