الأربعاء 8 فبراير 2023 07:55 مـ 18 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الامارات : اتخاذ كافة الاجراءات لتفادى المنخفض الجوي دون اضرار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

باتت الإمارات جاهزة وعلى استعداد كامل للتعامل مع المنخفض الجوي، الذي من المتوقع أن تتأثر به البلاد، بدءًا من اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تشهد البلاد امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، ما أدى إلى هبوب رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة، والبحر مضطرب الموج أحياناً ويصل إلى ست أقدام في الخليج العربي.

كما توقع فرصة تكون سحب ركامية ابتداء من الأحد إلى الخميس المقبل، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة بين المتوسطة والغزيرة أحيانًا، وقد يصاحبها البرق والرعد على بعض المناطق الشرقية ومنطقة العين وجنوبها، وتمتد على بعض المناطق الداخلية والغربية مع انخفاض في درجات الحرارة.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث جاهزية واستعداد جميع الجهات المعنية بقيادة وزارة الداخلية، ومشاركة كل من المركز الوطني للأرصاد والقيادات الشرطية المحلية، وذلك للتعامل مع المنخفض الجوي.

وأعلنت الهيئة الوطنية على جاهزية الإجراءات الإعلامية لنشر التحذيرات قبل وأثناء مرور المنخفض الجوي والإعلان عن الإجراءات المتخذة من قبل جهات الاختصاص، بجانب تفعيل منظومة الإنذار المبكر من قبل القيادات الشرطية المحلية لتوجيه الجمهور وتزويدهم بكافة المستجدات والإجراءات المراد اتباعها.