السبت 10 ديسمبر 2022 12:39 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

خبير فى الكهرباء يقدم روشتة لتقليل استهلاك الطاقة بالمنازل

  ترشيد الكهرباء
ترشيد الكهرباء

قال حافظ سلماوى رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، أن هناك بعض الإجراءات البسيطة يمكن أن تقلل استهلاكنا من الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة وأسهل وسيلة لمواجهة ارتفاع تكلفة الطاقة وتقليل الاستهلاك سيجعل فاتورة لا ترتفع كثيرا.

وقدم رئيس مرفق تنظيم الكهرباء الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، نصيحة لترشيد استهلاك الكهرباء عبر خطوات بسيطة حتى لا نستهلك كميات كبيرة من الكهرباء إذا لم يتم استخدامها بشكل سليم، لذلك ينصح باتباع هذه الطرق لاستخدام الأجهزة الكهربائية لترشيد الاستهلاك، مضيفا ترشيد استهلاك المواطن يوفر عليه مبالغ مالية، بالإضافة إلى أنه مفيد للموازنة العامة للدولة وبخاصة أنه يسمح لها بالتصدير والحصول على العملة الصعبة، وهو ما يصب فى مصلحة المواطن والدولة المصرية.

وأكد أنه عند استخدام "الكاتيل" لتسخين المياه نضع على حسب احتياجنا حتى لا نهدر الطاقة، وضبط أجهزة التكييف على 25 درجة ولا نخفض درجة الحرارة عن ذلك لأنه يستهلك طاقة أعلى وعند تشغيل التكييف لا يكون الباب أو الشباك مفتوحا.

وتابع أنه عند تشغيل الغسالة يكون بكامل حمولتها لأنها هتستهلك نفس كمية الطاقة، فنجد سيدات تستخدم الغسالة كدورة كاملة على قطعتين ملابس فقط وهو استهلاك للكهرباء والمياه، وعند شراء الديب فريزر أو الثلاجة اختار الأجهزة الموفرة للطاقة عن طريق بطاقة التشغيل الموجودة عليها.

وأوضح أنه يجب عدم ترك الإضاءة مفتوحة فى الحجرات بدون أى استفادة واستخدام اللمبات الموفرة وكذلك عدم تشغيل التلفزيون بدون الجلوس أمامه، وتشغيل الكمبيوتر على وضع standby ، يستهلك نصف استهلاك الكهرباء، وترك أجهزة الشاحن بدون استخدام داخل الجهاز فهو خطر.