الأحد 5 فبراير 2023 07:05 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

استشارى بوزارة الكهرباء تقدم روشتة للتوفير فى الفاتورة وتحذر من سرقة التيار

ترشيد الطاقة
ترشيد الطاقة

قالت الدكتورة كاميليا يوسف استشارى ترشيد الطاقة بوزارة الكهرباء، إن فاتورة الكهرباء بها كمية استهلاك الكهرباء وقيمتها بالمال، متسائلة: "هل تستطيع أن توفر فى ذلك؟".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "سى بى سي"، مع الإعلامى عمرو خليل، أن محطات الطاقة الشمسية مهمة جدا ويجب أن يكون لدينا توعية بها، مؤكدة أنه لا شك أنها توفر، ولكن يجب تطبيق تعليمات الترشيد.

وأوضحت أن التكييف يستهلك كمية كهرباء كثيرة، ويجب أن تكون درجة الحرارة 25 أو 26، لأن كل فرق درجة حرارة يوفر 3 % فى استهلاك التكييف، مشددة على ضرورة الصيانة الدورية للفلتر، وإذا كانت عليه شمس يستهلك أكثر.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالغسالات، تسخين المياه بالكهرباء، يستهلك طاقة كبيرة، فالغسيل الأبيض فى درجة 60 أما الملون لا يجب أن يتعدى 40 درجة، أما غسالة الأطباق فى أخر دورة مرحلة التجفيف، فيجب فتحها وتجفيفها فى الهواء، مردفة: "الغرفة اللى مش هتستخدمها اطفى النور فيها".

وذكرت استشارى ترشيد الطاقة بوزارة الكهرباء، أن "سارق الكهرباء"، هو شاحن الهاتف المحمول، مشددة أن الشاحن يسحب الكهرباء حتى لو لم يشحن الهاتف.