الإثنين 5 ديسمبر 2022 10:57 مـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ملخص وأهداف مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق أرسنال فوزاً كبيراً على ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 4-2 فى المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز والتى شهدت تألق النجم البرازيلي جابرييل جيسوس الذى ساهم فى 4 أهداف بتسجيله هدفين وصناعة مثلهما .

وسجل جابرييل جيسوس مهاجم أرسنال هدفى الجانرز فى الدقيقيتن 23، و35 ، ليوقع على أول أهدافه في الدوري الإنجليزي بقميص أرسنال في شباك ليستر سيتي، ثم أضاف جرانيت شاكا الهدف الثالث في الدقيقة 55، وأحرز الهدف الرابع جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 75 من عمر المواجهة

بينما سجل ويليام سالبيا مدافع الجانرز هدف ليستر سيتي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53 من عمر المباراة، جميس ماديسون في الدقيقة 74 من المباراة .

وتواجد النجم المصري محمد النني على مقاعد بدلاء المدفعجية فى أول مباراة رسمية على ملعبه استاد الإمارات، عندما يستضيف ليستر سيتي.

وبهذه النتيجة يحتل آرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط، بعدما استطاع الفوز على كريستال بالاس بهدفين نظيفين في افتتاحية مشوار البطولة ثم ليستر سيتي ، الذى يقبع فى المركز 14 برصيد نقطة واحدة.

ولم يخسر جابرييل جيسوس أبدًا مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يسجل هدفًا، وكذلك لم يخسر جيسوس أي مباراة في بريميرليج ضد ليستر سيتي حيث سجل ضد الثعالب في أول ظهور له على أرضه مع المدفعجية.

وألغى الحكم ركلة جزاء احتسبها لفريق ليستر سيتي بعد العودة لتقنية الفيديو VAR .

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: أرون رامسديل.

الدفاع: أوليكساندر زينشينكو ، جابريل سانتوس، ويليام ساليبا، بن وايت.

الوسط جرانيت شاكا، توماس بارتى، مارتن أوديجارد.

الهجوم: جابريل مارتينيلي، جابريل جسيوس، بوكايو ساكا.

فيما حل تشكيل فريق ليستر سيتي كتالي:

حراسة المرمى: دانى وارد.

الدفاع: ويسلي فوفانا، جونى إيفانز، دانيال أمارتى.

الوسط: تيموثى كاستانيي، يوري تيليمانس، ويلفريد نديدي، كيرنان هال، جميس جستين ، جميس ماديسون.

الهجوم: جيمي فاردي.