الأربعاء 1 فبراير 2023 12:10 مـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
انتاج وتصدير الشحنة رقم ٥٠٠ من مصنع اسالة الغاز في دمياط بمصرالشرقاوي يجتمع مع جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك لمتابعة الأنشطة الخدمية المقدمة بمياه أسيوط.وزير الصحة يبحث مع وفد الاتحاد الإفريقي التعاون المستقبلي لتعزيز قدرات مصر في مجال إنتاج اللقاحات والأمصالصحة الشرقية :توقيع الكشف الطبى على 2077 مواطن بقافلة طبيةالحكومة تنفى تحديد المحذوف بمناهج الرابع والخامس الابتدائى للفصل الثانىمحافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية بنسبة نجاح ٧٧.٧ %التموين تصرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعايةمصرع شاب فى حادث انقلاب دراجة بالشرقيةالقبض على سائق لاتهامه بإشعال النار فى سيارة بمنطقة العمرانيةالفنانة لقاء سويدان تتهم مجهولا بانتحال صفتها على مواقع التواصل الاجتماعىالنائبة أسماء الجمال تتقدم باقتراح برغبة بضرورة وضع إطار تشريعي للشيك الإليكترونيحفل أوركسترا ايراسموس الإيطالى على مسرح الجمهورية.. اليوم

علاء قريطم: التعديل الوزاري أسعد الشارع المصري ويتواكب مع توجهات الجمهورية الجديدة

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري الذي تم اليوم، وطال العديد من الوزارات جاء في وقته تماما من جانب القيادة السياسية، كما أنه أسعد الشارع المصري، لتغيير بعض الوزراء الذين لم يكونوا على المستوى المطلوب، ويناسب التحديات المهولة التي تواجه الوطن أمام تطورات عالمية كبيرة.

ونوه علاء قريطم في بيان له اليوم، أن التعديل الوزاري الذي طال وزارات عدة منها، الصحة والتعليم و القوى العاملة والسياحة والثقافة والطيران والصناعة والانتاج الحربي وغيرها ، جاء معبرًا عن نبض الشارع المصري في التغيير والدفع بقيادات جديدة للمشهد السياسي والحكومي في إطار الرؤية الوطنية العامة للدولة المصرية. مؤكدا : أنه تغيير وزاري مدروس للغاية من جانب القيادة السياسية، كما ان الرهان على الوزراء الجدد في استكمال مسيرة التنمية الشاملة، والتطور الهائل داخل الدولة المصرية. واستكمال المشاريع العملاقة سيكون في محله.

وشدد عضو مجلس النواب، أن التعديل الوزاري الذي طال ١٣ حقيبة وزارية، جاء ليشمل وزارات اقتصادية وخدمية، بما يؤكد انه شامل واستجاب بوضوح لمتطلبات الجمهورية الجديدة. التي تقوم على السرعة والعدالة والشفافية والنهوض بالوطن، والحالة المعيشية والحياتية للمواطن. فهو تعديل وزاري مرحب به في الشارع المصري وخطوة مقدرة من القيادة السياسية. كما أن اختيار وزراء جدد، قادرين على تنفيذ خطة الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، يحسب للرئيس السيسي.

وكان قد دعا مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة اليوم السبت، لنظر أمر عاجل، ورجحت مصادر أن يكون بغرض التعديل الوزاري وهو ما حدث بالفعل وطال عدة وزارات.