الأربعاء 7 ديسمبر 2022 10:16 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النائب محمد سليمان: تعديلات الإجراءات الضريبية لا يتعلق بالأمور الحياتية والمعاملات المصرفية الخاصة بالمواطنينممثل الأغلبية : مشروع قانون الإجراءات الضريبية يقتصر على تبادل المعلومات بين الدول ولا يمس الأفرادرئيس هيئة التأمين الاجتماعي لـ”النواب”: رفع سن المعاش تدريجيا لـ65 عاماالمسـتشار أسامـــة الصعيدي يكتب .. بعد الإطلاع حلم المونديال مع التجربة المغربيةتقرير| «الحكومة» ترد على ١٧ ادعاء كاذب بشان الاقتصاد المصرىاليوم .. قطع المياه عن مدينة ساقلتة وقريتي الطوايل والقرامطة لـ6 ساعاتلا تمس سرية الحسابات بالبنوك.. تفاصيل تعديل المادة 78 التي تسمح بتبادل المعلومات الضريبيةالرئيس الموريتاني يصل إلى السعوديةقبول 43 معلمًا في وظيفة مدير مدرسة من الشباب في محافظة قنا”التنسيقية” تلتقي قيادات حزب ”الجيل” لمناقشة ملفات وقضايا الحوار الوطني”الفيفا ” يغرم كرواتيا 53 ألف دولار بسبب سلوك المشجعينبيان عاجل من البنك المركزي حول الحسابات المصرفية للعملاء

البناء والأخشاب: وزير القوى العاملة على أجندته ملفات هامة.. وتوجه التحية لمحمد سعفان

أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن تعيين حسن شحاته، رئيس الاتحاد، في منصب وزير القوى العاملة، يؤكد ثقة القيادة السياسية في اتحاد العمال وما يقوم به من دور في خدمة الطبقة العاملة المصرية، وكذلك دعمه الدائم والمستمر للدولة.

وتوجه عبد المنعم الجمل، بالتهنئة للوزير الجديد حسن شحاته، متمنيا له كل التوفيق والنجاح، مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة يقع على عاتقه مسئولية كبيرة في العديد من الملفات التي تهم قطاع عريض من العمالة المصرية.

ولفت الجمل، إلى أن حقيبة القوى العاملة على أجندتها العديد من الملفات التي تحتاج لنقاش وحوار وأبرزها الملفات التشريعية المتعلقة بقانون العمل، وكذلك تعديلات قوانين المنظمات النقابية والتأمينات والمعاشات، وأغلب القوانين المرتبطة بالعمال بشكل مباشر وغير مباشر.

كما توجه عبد المنعم الجمل، بالتحية للوزير السابق محمد سعفان، والذي أدى دوره على النحو الأمثل منذ توليه الحقيبة الوزارية، مشيرا إلى أنه كان مثالا للتعاون البناء مع التنظيم النقابي، وفي عهده تم تعديل قانون المنظمات النقابية، والذي تم بناء عليه إجراء الانتخابات العمالية لدورتين متتاليتين.

وأوضح عبد المنعم الجمل، أن محمد سعفان، وهو ابن التنظيم النقابي نجح في العديد من الملفات التي تخص العاملين بالقطاع الخاص، لافتا إلى أن الوزارة في عهده شهدت تراجع ملحوظ في الاحتجاجات العمالية نتيجة لتفعيل دور الوزارة في الحوار والمفاوضة الجماعية وما يترتب عليها من الحفاظ على حقوق العاملين.

وأكد رئيس نقابة البناء والأخشاب، أن الوزير محمد سعفان، قام أيضا بدور بارز في الحفاظ على العمالة المصرية بالخارج من خلال تفعيل دور المكاتب العمالية بالعديد من الدول، والتي قامت بدورها على نحو أمثل في الحفاظ على المستحقات وفقا لعقود العمل وما تنص عليه التشريعات العمالية في تلك الدول.



موضوعات متعلقة