الأربعاء 7 ديسمبر 2022 11:22 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كأس العالم 2022.. استقبال أسطورى لمنتخب اليابان رغم توديع المونديالقطع المياه عن بعض مناطق بولاق الدكرور في الجيزةوزير الزراعة يغادر إلى أبيدجان لحضور إجتماع الأمن الغذائي الأفريقىالفنانة آثار الحكيم في ضيافة صالون نجيب محفوظ بالهناجر.. الأحدرئيس اللجنة الأولمبية الدولية يُناقش وضع الاتحاد الدولي للملاكمةالأهلي في صدارة ترتيب الدوري المصري والزمالك وصيفًاالمحرق البحريني يتصدر الدوري بفوزه 4-0 على البديعالكاتب الصحفى محمد المنسي يتقدم بخالص التهانى للمستشار صفوت حسانين و الآنسة أمنية الشناوى بمناسبة الخطوبة السعيدة”الزراعة” تواصل متابعة اعمال مكافحة التورد والتبرقش في الموز بالغربيةالرئيس الجزائري يؤكد دعم بلاده لممثل الاتحاد الإفريقي من أجل المصالحة الوطنية في ليبياوزير الخارجية السعودي: استضافة الرياض للقمم الثلاث تؤكد العزم المشترك نحو تعزيز العلاقات المتميزةحفل غنائي يضم أعمال كبار الموسيقيين غدًا بالأوبرا

عبدالمحسن سلامة: يجب إجراء تعديلات بقانون الإدارة المحلية لإعطاء صلاحيات للمحافظين

عبدالمحسن سلامة
عبدالمحسن سلامة

أكد عبدالمحسن سلامة ، أن هناك طفرة في إنشاء الجامعات المصرية، مضيفاً أن الأزمة الروسية الأوكرانية كشفت وجود 23 ألف طالب مصري في روسيا، و 7 آلاف طالب مصري في أوكرانيا.

وقال عبدالمحسن سلامة أثناء استضافته مع برنامج"صباحك مصري"المذاع على فضائية"mbc masr"، إن مصر لديها 68 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، مؤكداً أن سبب سفر الطلاب للدراسة في الخارج هو ارتفاع الحد الأدنى للجامعات الخاصة.

أهمية دور وزير التنمية المحلية

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، أن دور وزير التنمية المحلية، شديد الحيوية، لأنه الوزير الذي ينسق مع المحافظين، و الذي يتابع أعمال المحافظين، منوهاً إلى أهمية أن يكون هناك تعديلات في قانون الإدارة المحلية، لإعطاء بعض الصلاحيات للمحافظين.

وتابع:"إذا نطالبهم أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة ، في نفس الوقت لازم أدلهم صلاحياتهم كاملة عشان احملهم مسؤوليتهم كاملة، لانه توجد حالة من تقييد صلاحيات المحافظين، إحنا بنطالب بتوسيع مساحة الصلاحيات"