السبت 28 يناير 2023 02:51 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ترحيب كبير بوزير التعليم العالي.. والتطوير والتخصصات الجديدة على رأس أولوياته

الدكتور محمد ايمن عاشور
الدكتور محمد ايمن عاشور

وافق مجلس الوزراء ، على تعيين الدكتور محمد أيمن عاشور وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي، منذ قليل، وفي انتظار بدء الدكتور أيمن مزاولة أعماله داخل الوزارة.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تولي الدكتور أيمن عاشور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، أمر مرحب به من قبل جميع قطاعات الوزارة وخاصة وأنه كان مشهود له بالاجهاد في منصبه كنائبا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي .

وأضاف المصدر لصدى البلد ، أن الوزير الجديد سيستكمل كافة الخطط والبرامج والمشروعات الهامة ، الموضوعة من قبل الدولة ، مؤكدا على سعيه المستمر للتطوير وتأيده لكل ما هو جديد ويدفع التعليم العالي للأمام من تطوير وتوفير تخصصات تواكب سوق العمل العالمي .

السيرة الذاتية للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى الجديد:

آخر منصب تولاه الدكتور محمد أيمن عاشور هو نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وهو أستاذ الهندسة المعمارية حصل على البكالوريوس فى الأول من يونيو 1982، وحصل على درجة الماجستير فى 28 ديسمبر 1986، ومن بعدها درجة الدكتوراة فى 19 فبراير 1993، كما حصل على جوائز عديدة من الدولة فى مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

وشغل الدكتور محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، واشتمر في منصبه حتى تم صدور قرار تعيينه كعميدا لكلية الهندسة، خلفا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق والذى تقلد منصب وزيرا للبحث العلمى.

وكانت أبرز تصريحات الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس السابق، ونائب وزير التعليم العالي الحالي، لـ "صدى البلد": "أتمنى أن تصبح الجامعات المصرية بلا أسوار على غرار الجامعات العالمية، وتتاح الفرصة أمام جميع المواطنين لدخول الجامعات، إلا أن هناك عوامل عديدة تعيق إزالة أسوار الجامعات في الوقت الحالي أحدها أمني".

وأضاف عاشور، في تصريحات خاصة لـ«صدى البد» أنه لكى نستطيع إزالة أسوار الجامعات، نحتاج إلى الارتقاء بسلوك المواطن، مشيرا إلى غياب ثقافة الملكية العامة، قائلا: "لو فتحنا الكلية على الشارع سنواجه مشاكل عدم الحفاظ على مقدرات الجامعة".