السبت 10 ديسمبر 2022 12:44 صـ 16 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

تعرف على مصاريف جامعة المنصورة الجديدة والجامعة الأهلية بجمصة

جامعة المنصورة الجديدة
جامعة المنصورة الجديدة

تتجه أنظار كثير من الطلاب وأولياء الأمور للجامعات الأهلية التي تم إعلان بدء العمل بها العام الماضي، والتي قدمت تخصصات جديدة لتناسب سوق العمل وتواكب التغيرات العالمية.

جامعة المنصورة الجديدة.

ففي محافظة الدقهلية، شهدت افتتاح جامعة المنصورة الجديدة للدراسة العام الماضي، برئاسة الدكتور معوض الخولي، والذي أكد وجود برامج تعليمية حديثة مختلفة لتعليم ذكي يواكب المستقبل القريب والبعيد للدولة المصرية، وحث المجتمع وأولياء الأمور على أنه من الضروري أن نغير فكر اختيار كليات القمة لأبنائنا الطلاب من اختيار القطاع الطبي إلى اختيار تخصصات المستقبل من الذكاء الصناعي وغيرها من برامج تتيحها جامعة المنصورة الجديدة خاصة؛ لتواكب التطور العالمي لإعداد جيل ذكي.

الرسوم الدراسية

وتبلغ قيمة الرسوم الأساسية بجامعة المنصورة الجديدة العام الدراسي 2022- 2023

كلية الهندسة: 69 ألف جنيه.

كلية علوم الحاسب: 69 ألف جنيه.

كلية هندسة الحاسب: 69 ألف جنيه.

كلية هندسة المنسوجات: 58 ألف جنيه.

كلية الطب: 105 آلاف جنيه.

كلية طب الأسنان: 97 ألف جنيه.

كلية الصيدلية (برنامج الصيدلة الاكلينيكية): 85 ألف جنيه.

كلية العلوم الأساسي المتقدمة: 48 ألف جنيه.

كلية الأعمال: 46 ألف جنيه.

كلية المعاملات القانونية الدولية: 46 ألف جنيه.

هذا بالإضافة إلى الرسوم الإدارية، وتأمين المعامل ويسترد عند التخرج، رسوم الكشف الطبي، ورسوم التربية العسكرية.

جامعة المنصورة الأهلية في جمصة

كما أعلنت جامعة المنصورة، افتتاح الجامعة الأهلية بجمصة العام الدراسي الحالي، وأعلن الدكتور محمود أبو المجد المتحدث الرسمي بإسم رئيس الجامعة، جاهزية جامعة المنصورة الأهلية لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك في 4 كليات.

منح للأوائل بالمنصورة الأهلية في جمصة
وقال أبو المجد «إيمانا من الجامعة بدورها في دعم فئات الطلاب المتنوعة أقرت اللجنة سياسة جامعة المنصورة الأهلية للمنح الطلابية التي تشمل منح الطلاب العشرين الأوائل فى الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بجامعة المنصورة الأهلية، منح دراسية كاملة تشمل الرسوم والمصروفات الدراسية وتستمر طوال فترة الدراسة بشرط حصول الطالب على معدل تراكمي أكبر من أو يساوى 3,7 ( A-)
كما يمنح الطلاب الأوائل الخمسة في كل برنامج خصم 50% من الرسوم والمصروفات الدراسية للسنة التالية في حالة حصول الطالب على معدل تراكمى أكبر من أو يساوى 3,7 ( A-).

خصومات لذوي الإعاقة وأبناء الشهداء

ويمنح الطلاب الراغبين بالالتحاق بجامعة المنصورة الأهلية من ذوي الإعاقة وأبناء أسر الشهداء خصم 50% من الرسوم والمصروفات الدراسية ويستمر هذا الإعفاء طوال فترة الدراسة.

مصروفات الأهلية بجمصة

كلية الطب البشري: 110 آلاف جنيه.

كلية طب الفم والأسنان: 90 ألف جنيه.

كلية الصيدلة: 75 ألف جنيه.

كلية الهندسة في تخصصات (هندسة الذكاء الاصطناعي، وهندسة العمارة المُستدامة، وهندسة الميكاترونكس، وهندسة البناء والتشييد): 50 ألف جنيه.