بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 12:07 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

محافظ أسيوط: تنظيم قوافل بيطرية علاجية

  قوافل بيطرية علاجية
قوافل بيطرية علاجية

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن مديرية الطب البيطري بالمحافظة تنظم قوافل بيطرية علاجية مجانية بمختلف القري والمراكز وذلك خلال الفترة من 16 أغسطس 2022 وحتى 8 سبتمبر 2022 بالتنسيق مع كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط ويأتي ذلك ضمن خطة المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكافة المراكز وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الارشادية والتعليمية لإفادة أكبر قدر من المزارعين والمربين وتفادي أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها.

ووجه محافظ أسيوط رؤساء الوحدات المحلية والقروية بتقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية والعمل على تقديم وتطوير الخدمة المقدمة للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني لتقديم خدمة أفضل للمواطنين خاصة بالقري والنجوع.

وأوضح الدكتور محمد علي بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط أن القوافل البيطرية تنقسم إلى أربع مجموعات حيث تبدأ المجموعة الأولى من 16 إلى 18 أغسطس وتستهدف يوم الثلاثاء 16 أغسطس قرية نجع عبدالرسول بمركز أسيوط ويوم الأربعاء 17 أغسطس قرية بويط بمركز ساحل سليم أما يوم الخميس 18 أغسطس تستهدف قرية بني زيد التابعة لمركز الفتح والمجموعة الثانية من 23 إلى 25 أغسطس وتستهدف يوم 23 أغسطس قرية العوامر بالحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط ويوم 24 أغسطس قرية الشنابلة بمركز أبنوب وقرية السوالم البحرية بأبنوب يوم الخميس 25 أغسطس أما المجموعة الثالثة فتبدأ 30 أغسطس بقرية المشايعة بالغنايم ويوم 31 أغسطس بقرية أولاد إلياس بمركز صدفا وفي يوم الخميس 1 سبتمبر قرية الشيخ عتمان بمركز البداري وفي الجموعة الرابعة نستهدف قرية العزية بمركز منفلوط يوم الثلاثاء 6 سبتمبر وقرية الأقادمة بمركز أبوتيح يوم 7 سبتمبر وتختتم أعمالها يوم الخميس 8 سبتمبر بقرية شطب بمركز أسيوط.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أنه سيتم الكشف على الماشية باستخدام أحدث وسائل التشخيص (السونار) فضلاً عن رش وتطعيم الحيوانات ضد الفيروسات والطفيليات الخارجية وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية بالاضافة إلى صرف التحصينات والأدوية والعلاج اللازم للتلبك المعوي والتخمة الغذائية والضعف العام وضعف الشهية والأمراض البكتيريا وأمراض الدم التي قد تصيب الماشية بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكافة التخصصات بناءاً على تعليمات محافظ أسيوط بتقديم خدمات للمواطنين بالقرى والنجوع والرفع عن كاهلهم وخاصة صغار المربين بالأماكن البعيدة والنائية.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv