الأحد 5 فبراير 2023 05:40 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة تنفيذ قرارات الحكومة بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات ومعاهد الجامعة بسرعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بخطة ترشيد استهلاك الكهرباء، والتأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بها على الوجه الأكمل.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الترشيد المُعلنة من رئيس مجلس الوزراء، وقيام كل مسئول بوضع خطة تنفيذية تتضمن دورة إجرائية واضحة ومحددة الاختصاصات والمسئوليات لمتابعة إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء فى المنشآت التابعة للجامعة، مع مراعاة تقييم تلك الإجراءات فى تحقيق مستهدفات الدولة لترشيد الكهرباء.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على عمداء كليات ومعاهد الجامعة بأهمية مراجعة كافة مرافق الكهرباء وضمان سلامتها واستيفائها معايير التشغيل وفقا للمعمول به، ومن خلال المختصين الفنيين، على أن يتولى الأمين العام للجامعة وذوى الاختصاص متابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء بمختلف أماكن ومنشآت الجامعة.

جدير بالذكر، أن جامعة القاهرة شكلت فى أكتوبر عام 2017 لجنة من أساتذة كليتى الهندسة والعلوم، لمتابعة ترشيد استهلاك التيار الكهربائى فى مبانى ومنشآت الجامعة، ومراجعة سلامة أعمال التوصيلات، وآليات ترشيد استهلاك التيار الكهربائي، وتنفيذ تلك الآليات على مستوى الجامعة بما فى ذلك التحول من اللمبات التقليدية إلى أخرى موفرة، والحد من الطاقة الكهربية المهدرة، مع استخدام أنظمة ذكية فى مجال الكهرباء وتشغيل الأجهزة الكهربية بطريقة أكثر كفاءة لتغطى الاحتياج الفعلي، علاوة على الصيانة المستمرة لمحطات الطاقة الشمسية وضمان أعلى معدلات تشغيل لها طبقا للمواصفات القياسية لتوفير استخدام الكهرباء.