الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:17 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداى

”عبده أبو عايشة”: مصر تتعرض لحملة أكاذيب ممنهجة حول أوضاع حقوق الانسان

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية، تتعرض لحملة ممنهجة، وأكاذيب عبر العديد من الشخصيات والمنصات الإعلامية الغربية، بخصوص أوضاع حقوق الانسان والسجناء في مصر. وهى متواصلة ومرتبة بشكل سافر خلال الفترة الأخيرة.

وتابع أبو عايشة، في تصريحات له اليوم، أن كافة التقارير الحقوقية والبرلمانية عن زيارات السجناء والمعتقلين في مصر، تؤكد مراعاة مصر التامة لمعايير حقوق الإنسان، وأن هناك نقلة حقيقية في المؤسسات العقابية. مشددا: أن ما يتردد من مزاعم بخصوص بعض أقسام الشرطة والتعذيب بها اتهامات مرسلة والنيابة العامة لم تثبتها.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر تعرضت لموجة إرهاب مدمرة، وكان لابد من تفعيل القانون بكل قوة لوقف الإرهاب ووأده، وهو ما تحقق على أرض مصر وسمح بالانطلاق نحو التنمية الشاملة، لكن هذا لايليق لبعض مناصري جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج فيقومون بترديد الشائعات.

واختتم بأنه لا ينبغي الالتفات لمثل هذه الشائعات على الإطلاق. فمصر تقوم بتدشين جمهورية جديدة، وتقوم بعملة تنمية شاملة تنال إعجاب العالم أجمع.

وكان مجلسي النواب والشيوخ ، أدان بأشد العبارات الادعاءات المغلوطة والمغايرة للواقع. معتبرة الهجوم على المؤسسة القضائية والشرطية والأوضاع في مصر حملة سافرة، فهناك تفعيل تام للقانون وشفافية في التعامل مع المتهمين والمحبوسين.

موضوعات متعلقة