الأحد 5 فبراير 2023 07:37 صـ 15 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مواقيت الصلاة اليوم الأحد 5/2/2023 في القاهرة والمحافظاتدرجات الحرارة الأحد فى مصر.. طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والدلتاديل بوسكي: ريال مدريد يفتقد لاعبين مهمين قبل لقاء الأهلي.. وهذا سبب خسارة2001التعليم: 3 امتحانات للنقل بالفصل الدراسى الثانى واختبار واحد للإعداديةوزير الري يتوجه إلى تنزانيا في زيارة تستغرق يومينبإجمالي 6765 دارسا.. انطلاق اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربيةصحف إسبانيا: ريال مدريد على موعد مع الأهلي «ملك إفريقيا» بمونديال الأنديةقبل ساعات من انطلاقها.. مواعيد وأسعار رحلات قطارات تالجو على خط القاهرة - الأقصرسياتل بعد خسارته في مونديال الأندية: «شرف لنا أن نلعب ضد الأهلي»وزير المجالس النيابية ناعياَ شريف إسماعيل: سعى بما أوتي من جهد وطاقة لتحقيق المستهدفات الوطنيةمحمود منصور يهنئ الاهلي بالفوز والوصول لنصف نهائي كاس العالم للانديهوزارة التموين تتعاقد على 110 ألف طن ذرة لإتاحة الأعلاف لصغار المربين

إسبانيا تجلى 294 لاجئًا أفغانيًا إلى أراضيها عبر باكستان

أفغان
أفغان

أجلت إسبانيا 294 لاجئًا أفغانيًا إضافيًا، حيث تم نقلهم عبر باكستان على متن طائرة وفرتها الحكومة الإسبانية لتستقبلهم على أراضيها .

وقال وزير الخارجية الإسباني، خوسيه ألباريس - في بيان نقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية اليوم /الخميس/ - إن الطائرة التي نقلت اللاجئين تعد دليلا على التزام بلاده تجاه اللاجئين الأفغان.

وأضاف البيان أن إسبانيا قد نفذت خمس عمليات إجلاء على مدار العام الماضي؛ ليرتفع إجمالي عدد الأشخاص الذين أجلتهم /مدريد/ منذ استيلاء حركة طالبان على أفغانستان العام الماضي إلى 3900 لاجئ.

وكان ألباريس قد أكد - خلال تصريحات إعلامية أدلى بها في وقت سابق اليوم - أن حكومة بلاده ستواصل نقل العمال الأفغان السابقين وعائلاتهم إلى إسبانيا، غير أنه لم يدل بمزيد من التفاصيل بشأن عددهم لأسباب أمنية.

وتضمنت مجموعة اللاجئين - الذين تم نقلهم - الأشخاص الذين قد عملوا أو ساعدوا مسئولي الحكومة والقوات الإسبانية المتمركزة في أفغانستان قبل أن تستولى حركة طالبان على الحكم.

وكانت إسبانيا قد أطلقت الرحلات الجوية لنقل العمال الذين لم يتمكنوا من مغادرة أفغانستان خلال عملية النقل الجوي في أغسطس عام 2021، عندما نقلت آنذاك نحو 2200 إسباني وأفغاني عبر مطار كابول.



موضوعات متعلقة