الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:08 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الانتهاء من تركيب 90 الف عداد كودي للمباني المخالفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس مدحت فودة رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم الانتهاء من تركيب 90 ألف عداد كودي مسبق الدفع للمباني المخالفة والتي تقدمت عبر المنصة الإلكترونية الموحدة .

وأضاف فودة في تصريح خاص لـ«الدستور»، أن إجمالي الطلبات التي تقدمت للتركيب في نطاق عمل الشركة 274 ألف طلب وجار فحص تلك الطلبات وإعداد الدراسات الفنية ومن يستوفي يتم التركيب له في الحال، وخاصة أن لدينا رصيدا كافيا من العدادات مسبوقة الدفع في المخازن يبلغ 400 ألف عداد إلكتروني مسبوق الدفع.

وأشار رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى أن الشركة تسير بخطوات قوية لتحصيل الديون المتأخرة لدى بعض العملاء، ونقوم بعمل تسهيلات لبعض المشتركين المتعثرين بحيث يتم جدولة تلك الديون.

فيما كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة لترشيد استهلاك المواطنين للكهرباء وكذلك داخل المباني التابعة للوزارة، مُشيرًا إلى أنه تم تركيب خلايا شمسية أعلى تلك المباني لما لها من عائد بيئى واقتصادي ودور كبير في عملية ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف حمزة في تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أن ثانية تلك الخطوات هي تشجيع المواطنين على تركيب الخلايا الشمسية أعلي المنازل باستخدام عداد صافي القياس لترشيد الاستهلاك وتقليل قيمة الفاتورة.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أنه يجري التوسع في عملية تركيب اللمبات والكشافات الليد ذات الكفاءة العالية مع تقليل أعداد اللمبات غير المستخدمة داخل مباني الوزارة، وكذلك توعية المواطنين بأهمية تركيب تلك اللمبات لترشيد الاستهلاك وتقليل قيمة الفاتورة.

وأشار “حمزة” إلى أن الهدف من ترشيد الاستهلاك هو تعظيم العائد الاقتصادي من الغاز الطبيعي للتصدير وليس هناك أى علاقة بين ترشيد الاستهلاك ووجود عجز في الطاقة الكهربائية، مؤكدًا أن هناك وفرة واحتياطي كبيرين.

وأضاف أن وزارة الكهرباء ترى أن ترشيد استهلاك الكهرباء سوف يساعد في خفض معدلات استهلاك الوقود ورفع كفاءة وحدات الإنتاج والاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة من خلال محطات الدورة المركبة مثل محطات سيمنس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أنه سوف تتم زيادة نسبة مشاركة المازوت كوقود لتشغيل تلك المحطات، حيث كانت في السنوات الماضية حدثت زيادة استخدام للغاز الطبيعي في المحطات، ومنذ أكتوبر الماضي زدنا في استخدام المازوت في تشغيل المحطات.