الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:55 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد”حياة كريمة”: انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة 30 ديسمبربايدن: تهديدات بوتين لن ترهب الأمريكيين وسندافع عن كل حلفائنا فى الناتو”الداخلية” تعيد 3 أطفال مفقودين لوالديهم بعد العثور عليهم بجوار حديقة الحيوانأحزاب الحوار الوطنى: لسنا أحزاب سلطة.. والشارع ينتظر مخرجات الحوار في أسرع وقتمدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيران

توصيل خدمات الصرف الصحي وأعمال مياه الشرب في 63 قرية ضمن ”حياة كريمة” بالفيوم

مشروعات الصرف الصحي
مشروعات الصرف الصحي

أعرب عدد من أهالي قرية قلهانة بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، عن سعادتهم، بما قدمته المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى المصرية، من خدمات المياه والصرف الصحي لأسرهم، بعد حرمان من جودة الحياة لسنوات طويلة، فضلا عن أعمال التطوير الأخرى في قطاعات مختلفة مثل توصيل خدمة الغاز الطبيعي، وتغيير أعمدة الإنارة وغيرها، بقرى المركز.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، أن القطاع يجري أعمال المد والتدعيم لمياه الشرب بنحو 66 قرية باعتماد 520 مليون جنيه، ضمن المبادرة، تم الانتهاء من الأعمال في 31 قرية وجار العمل بـ35 أخرى، وإنشاء محطتين جديدتين جاري العمل فيهما، والمعتمد لهما 751 مليون جنيه، وإحلال وتجديد شبكات بـ19 قرية جار العمل فيها، بإعتماد 150 مليون جنيه، وأعمال المد والتدعيم للصرف الصحي بـ 16 قرية، والتي تم الانتهاء من 3 مشروعات، وجار العمل في 13 أخرى، بإعتماد مالي قدره 153.2 مليون جنيه، وأعمال إحلال خطوط طرد المحطات بـ 6 قرى، لم يتم العمل فيها، والمطلوب لتنفيذها 130 مليون جنيه.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم: "محطة قحافة لمياه الشرب بالفيوم، وهي بسعة 43 ألف متر مكعب/ اليوم، وتخدم مركز إطسا، ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئيسية "حياة كريمة"، التي تشمل مركزي إطسا ويوسف الصديق".

وأضاف "النجار"، أن المبادرة تغطي 47 قرية بمركز إطسا و16 قرية بمركز يوسف الصديق سواء بخدمات المياه أو الصرف الصحي، ونطاق عمل الشركة في المبادرة، هي محطة مياه قحافة، ومحطة العزب بسعة 120 ألف متر مكعب بالمرحلة الثالثة، بالإضافة لشبكات المياه والصرف في هذه القرى بالمركزين، ونعمل حاليا على المد والتدعيم لخطوطالصرف الصحي بمركز يوسف الصديق، بحيث تكون جميع القرى يصلها هذه الخدمة، وتعمل الهيئة القومية على إدخال خدمة الصرف الصحي للقرى التي كانت محرومة منها، بحيث يكون على نهاية المشروع تم تغطية جميع قرى المركزين بخدمتي مياه الشرب والصرف الصحي.