الأربعاء 5 أكتوبر 2022 01:47 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مروان بابلو.. البعض يعتبره الأب الروحي للراب وأحدهم نحت له تمثالًا

مروان بابلو
مروان بابلو

تصدر مطرب الراب الشهير مروان بابلو ترند موقع جوجل وذلك بعد طرحه أغنيته الجديدة "الحلال" والتي أحدثت تفاعلًا جماهيريًا منذ طرحها ليلة أمس، بخلاف صعودها للمركز الثاني في ترند "يوتيوب الموسيقى".

مروان بابلو هو مطرب راب في عمر الـ 24 عامًا، حقق نجاحًا كبيرًا في فترة قصيرة وسط الشباب الصغير في السن بشكل خاص، بإطلاق عدد من الأغاني الراب الناجحة التي جعلت البعض يراه بأنه الأب الروحي للراب في مصر.

بدأ بابلو مسيرته الفنية في عام 2015، وكان معروفًا بلقب «داما» في ذلك الوقت، عندما كان يقدم مقطوعات من الراب والتي تعتمد على الموسيقى السريعة ويقوم بنشرها عبر المنصات المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاع بتلك المقطوعات أن يكون له مجموعة كبيرة من الفانز.

واعتاد بابلو منذ اللحظة الأولى لظهوره على الساحة الفنية على إثارة الجدل، ولفت الأنظار حوله، وليس شرط أن يلفت الأنظار بعمل جديد يقدمه بل من أثار ضجة كبيرى قبل ذلك عندما أعلن اعتزاله الراب.

فاجأ بابلو جمهوره بحذف أغانيه وإعلان توبته، ووقف حفلاته مؤكدًا في تغريدة له أنه سيقدم فقط الحفلات القريبة التي كان قد أعلن عن إحيائها، ولن يقدم أعمالا أخرى، مما أغضب الكثير من الشباب الذين ظلوا يطالبوه بالعودة، حتى استجاب لهم مرة أخرى، وعند عودته أثار ضجة أكبر بسعادة الجمهور به، حيث دشن رواد موقع تويتر هشتاجًا باسمه تصدر التريند لفترة.

وهناك محطة جديدة للجدل مع بابلو، ولكن كانت تلك المرة ليست من جانبه، ولكن من جانب المخرج علي أبوطالب، الذي نحت تمثالًا على شكل الفنان مروان بابلو.

ونشر علي أبوطالب عبر خاصية ستوري على حسابه في إنستجرام مجموعة من الصور للتمثال، الذي يبلغ طوله 5 أمتار وعرضه 3 أمتار، كتب معلقًا على الصور: "ده مش ميوزك فيديو، إحنا قررنا نعمل التمثال والفنان ليس له أي علم به"، كما ظهر في مقطع فيديو للرد على من اتهموه بعبادة الأصنام قائلا: "طلعتونا بنعبد أصنام! فنان بنحبه وعملنا له تمثال".

ومن أبرز أغاني بابلو خلال تاريخه الفني، أغنية راكور وبربري والحب فين وغابة وفري، وأحدث أغانيه "حلال" الذي طرحها مساء أمس وحققت ما يقرب من نصف مليون مشاهدة حتى الآن.