الأربعاء 1 فبراير 2023 11:34 صـ 11 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

ننشر لكم رابط تحديث بيانات بطاقة التموين واضافة رقم الهاتف المحمول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أتاح موقع دعم مصر من خلال الدخول على رابط موقع دعم مصر تحديث رقم المحمول في بطاقة التموين دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب التموين واليكم رابط تحديث بيانات بطاقة التموين وخطوات التحديث

خطوات تحديث رقم المحمول في البطاقة التموينية عن طريق الإنترنت من خلال رابط موقع دعم مصر.

- الدخول إلى موقع دعم مصر لتسجيل رقم المحمول في بطاقة التموين https://www.tamwin.com.eg/.

قم بالضغط على أيقونة تسجيل رقم التليفون المحمول.

رابط موقع دعم مصر

- ادخل رقم البطاقة التموينية المكون من 12 رقما ثم قم بالضغط على كلمة التالي.

- بعد كتابة رقم البطاقة سيظهر اسم رب الأسرة وأيقونة يتم كتابة رقم التليفون بها ثم يتم الضغط على كلمة تسجيل رقم المحمول.

- ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول وفي خانة عدم القبول ستظهر رسالة برجاء إدخال رقم محمول مسجل باسم رب الأسرة وفي حالة عدم طلب التحديث ستظهر لك رسالة رقم البطاقة ليس له بيانات تحديث.

التموين : مد فترة تسجيل أرقام الهواتف المحمولة

كان الدكتور على المصيلحي التموين والتجارة الداخلية أصدر توجيهاً يقضي بمد فترة تسجيل أرقام هواتفهم المحمولة لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف.

وأضاف وزير التموين، في بيان صحفي، أن التوجيه بمد المهلة يأتي للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام هواتفهم المحمولة إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام المكاتب، مؤكدا أن قرار تسجيل الأرقام على بطاقة الدعم يأتي لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط نحو 72 مليون مواطن.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الحكومة بضرورة تكثيف جهودها في إطار الحماية الاجتماعية للمواطنين الأولى بالرعاية، بالتزامن مع تداعيات الأزمات الاقتصادية المتتالية، بسبب تسارع وتيرة التضخم عالميا والحرب الروسية الاوكرانية.

وأكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم دعم أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأكثر احتياجا من خلال زيادة الدعم المخصص لهم بقيمة 100 جنيه لبطاقة التموين المقيد عليها أسرة واحدة، تصل إلى 300 جنيه في البطاقات التي تضم 3 أسر.

وأوضح أن البطاقة المقيد عليها أسرة واحدة من 4 أفراد، تحصل على دعم سلعي حاليا بقيمة 200 جنيه، سيتم زيادة الدعم 100 جنيه لتحصل على 300 جنيه، بجانب ما تحصل عليه الأسر من خبز مدعم.

أما بطاقة التموين المقيد عليها أسرتين أو ثلاثة أسر، حيث يوجد بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاثة أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر.

وتستهدف الحكومة من خلال زيادة قيمة الدعم على بطاقات التموين الأسر الأولى بالرعاية وفقا لشروط وزارة التضامن الاجتماعي منها العمالة غير المنظمة والحاصلين على معاش تكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة والأرامل والمطلقات بلا عمل أو عائل أو معاش.