الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:11 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصحة النفسية تحذر من تعاطي المخدرات التخليقية: بنشوف أعراض غريبة على المريض«فيتو روسي».. مجلس الأمن يفشل بتمرير قرار يدين ضم روسيا لأراض أوكرانيةاللواء سمير فرج عن ضم 4 أقاليم أوكرانية لروسيا: خريطة أوروبا السياسية ستتغير من الغد” التضامن في أسبوع ”.. تجهيز ٤٠٠ عروسة.. وكشف مخدرات ل 87 ألف موظفوزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداى

أسعار السيارات بالتقسيط 2022 .. تعرف على أبرزها

أرشيفية
أرشيفية

يبحث الكثير من المصرين عن أسعار السيارات، التي تدخل في إطار التقسيط، حيث جاء البحث عن أسعار السيارات بالتقسيط 2022 ، في اعلى البحث بمحركات جوجل، لاسيما في ظل الأزمة الحالية التي تضرب العالم.

ويقدم موقع "وجه مصر" لقرائه، أسعار ومواصفات جميع السيارات المقدمة في السوق المصرية، حيث يمكنك التعرف على أسعار مواصفات أهم السيارات.

أسعار السيارات بالتقسيط 2022

سوزوكي ألتو 2022: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال، قوة محرك 800 CC، السعر الرسمي المتداول في سوق السيارات المصري 150,000 جنيه.

- شيفروليه لانوس 2020: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال / جميع الكماليات، قوة المحرك الخاص بالسيارة 1500 CC، السعر الرسمي المتداول في سوق السيارات 166,400 جنيه.

- بروتون ساجا 2021: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال / Standard، قوة المحرك الخاص بالسيارة 1300 CC، السعر الرسمي المتداول في سوق السيارات 166,900 جنيه.

- زوتي Z300 2020: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال / Luxury، قوة المحرك بالسيارة 1500 CC، السعر الرسمي المتداول في السوق 167,990 جنيه.

- شيفروليه لانوس 2020: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال / هاي لاين، قوة المحرك السيارة 1500 CC، السعر الرسمي المتداول في السوق 171,600 جنيه.

سوزوكي سويفت ديزاير 2021: ناقل الحركة الخاص بالسيارة مانيوال، قوة المحرك الخاص بالسيارة 1200 CC، السعر الرسمي المتداول في سوق السيارات 171,900 جنيه.

زيادات غير رسمية

في سياق متصل، كشف محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، اليوم الأحد، عن أن الفترة الماضية شهدت قيام عدد من الموزعين المعتمدين للماركات الكورية والأوروبية بفرض زيادات سعرية غير رسمية على طرازاتهم تحت مسمى «الأوفر برايس» بقيم تتراوحت ما بين 80 إلى 350 ألف جنيه فى المركبة، لاسيما بعد إعلان الوكلاء المحليين عدم توافر بعض طرازاتهم لأجل غير مسمى.

عدم توافر بعض الطرازات

يأتي ذلك بعدما كانت 6 شركات سيارات هى «غبور أوتو، والمنصور، والشركة العالمية للتجارة والتوكيلات EIT، وكيان إيجيبت، ونيسان موتور إيجيبت، وناشونال موتورز»، قد أعلنت عدم توافر بعض طرازاتها لأجل غير مسمى.

وتضمنت قائمة السيارات غير المتوافرة ما يقرب من 13 طرازًا؛ وهى «سكودا أوكتافيا، وكاروك، وأوبل جراند لاند، وهيونداى توسان، وإلنترا CN7، وأكسنت HCI، وكيا سبورتاج، وجراند سيراتو، وأكسيد، وسورينتو، ونيسان قشقاى، وجوك، وإيجل 580».

استغلال الأزمة

أوضح رئيس رابطة تجار السيارات، أن النسبة الأكبر من موزعى السيارات استغلوا الأزمة التى تواجه سوق السيارات من قلة المعروض والكميات المطروحة من قبل الوكلاء المحليين من خلال قيامهم بالتحكم فى آليات التسعير، وفرض مبالغ إضافية على المركبات المباعة للمستهلكين بنسب تتخطى %40 فى السيارة؛ قائلًا: «إعلان الشركات المحلية بعدم توافر طرازاتها قد أعفى الموزعين من المساءلة القانونية والغرامات المالية التى يفرضها جهاز حماية المستهلكين على المخالفين لبنود وسياسات آليات البيع».

وأشار إلى أن هناك بعض السيارات الكورية ومنها «هيونداى توسان» أسعارها قفزت بنحو 240 ألف جنيه بعد إعلان وكيلها المحلى بعدم توافرها المركبة لأجل غير مسمى، كما ارتفع «الأوفر برايس» على طرازات «كيا سبورتاج» الجديدة إلى 350 ألف جنيه من قبل الموزعين خلال الأسبوع الماضى.