الجمعة 2 ديسمبر 2022 12:16 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

مش بس هاتشباك.. تويوتا تكشف عن إصدارها الجديد «ياريس Ativ» السيدان

تويوتا ياريس Ativ
تويوتا ياريس Ativ

تقدّم شركة "تويوتا" سيارتها "ياريس" من الجيل الرابع في عدد كبير من الأشكال المختلفة تتنوع حسب المكان والبلد، يمكن أن تكون تويوتا ياريس هاتشباك بثلاثة أو خمسة أبواب بالإضافة إلى إصدار ياريس كروس عالية الركوب، في حين أن بعض مناطق العالم لديها تويوتا ياريس GR اختصارًا لكلمة gazoo racing القسم الرياضي من الشركة، عالي الأداء.

تويوتا ياريس Ativ

يمكن أيضًا أن يحصل بعض العملاء في بعض مناطق العالم على تيووتا ياريس شبيهة لـ مازدا 2 المعاد صياغتها مع تغيير العلامة التجارية، كما أن هناك سيارة سيدان جديدة من ياريس للأسواق الناشئة، مع سيارة ياريس صالون صغيرة الحجم ظهرت لأول مرة هذا الأسبوع في تايلاند، تُعرف باسم تويوتا ياريس Ativ ، وهي تعمل كبديل جيد جدا لسيارات الفئة B الكروس أوفر، من خلال تقديم الكثير من الميزات بأسعار معقولة تتراوح بين 15300 دولار و 19500 دولار اعتمادًا على مستوى التجهيز.

تويوتا ياريس Ativ

يشمل الطراز الأساسي من تويوتا ياريس Ativ عجلات معدنية مقاس 16 بوصة ومصابيح أمامية LED ، إلى جانب شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وزر لبدء التشغيل، ومع الصعود للفئات الأعلى في التجهيز والكماليات تزداد حجم شاشة المعلومات الترفيهية إلى 9 بوصات وتضيف تويوتا كاميرا dashcam ومنافذ USB خلفية.

تويوتا ياريس Ativ

مع الوصول لفئة تويوتا ياريس Ativ Premium ، تحتوي سيارة السيدان الصغيرة الحجم على تحكم آلي في المناخ وفتحات تهوية خلفية للتكييف ، بالإضافة إلى ميزة التحكم التكيفي في التطواف. تأتي فئة الـ Premium Luxury التي تتصدر النطاق في تويوتا ياريس Ativ مع نظام صوت Pioneer، مع باقة مميزة من أدوات مساعدة السائق، لا تبخل تويوتا بميزات السلامة منها التحذير قبل الاصطدام وتنبيه مغادرة الحارة.

يدعم نظام المعلومات والترفيه كلاً من آبل كار بلاي و آندرويد أوتو بينما يحصل التجهيز الأعلى على إضاءة محيطة بـ 64 لونًا. المقاعد ذات الجلد الصناعي أيضا في التقليم الأعلى كترقية عن المقاعد القماشية القياسية. تتوفر ترقيات خارجية مختلفة ، بما في ذلك خطوط ملونة للهيكل الخارجي ونوعين مختلفين من السبويلر لصندوق الأمتعة الخلفي.