الإثنين 5 ديسمبر 2022 09:54 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

لو بتحب السينما الهندية..عرض فيلم باجرانجى بهايجان بسينما الهناجر بالأوبرا

الهناجر
الهناجر

تستضيف سينما الهناجر بساحة (الأوبرا) التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، نادى السينما الهندية، وذلك بالتعاون مع مركز "مولانا آزاد" الثقافى، وسفارة الهند بالقاهرة، بعرض الفيلم الكوميدي باجرانجي بهايجان "Bajrangi Bhaijaan" في السابعة مساء اليوم الخميس.

"باجرانجي بهايجان" فيلم أكشن كوميدي سياسي درامي من إخراج كبيرخان، بطولة سلمان خان، كاريناكابور. وقد بدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2014. وتم إصداره في الإمارات العربية المتحدة 16 يوليو 2015 .

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة بكماء من باكستان تفقد طريقها خلال تواجدها في الهند ،باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود ،ويتولى رجل من الهند يدعى بافان كومار شوتارفيدي "سلمان خان" مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة، ويجمعها مع عائلتها من جديد.

حاز الفيلم على إعجاب المشاهدين والنقاد، وحصد 33 جائزة مختلفة في العديد من المهرجانات الدولية، أبرزها جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام لأفضل فيلم 2016، جائزة نقابة منتجي الأفلام والتلفزيون "أبسارا" لأفضل فيلم وممثل وقصة 2016، جائزة فيلم فير لأفضل قصة 2016، جائزة ستار دست لأفضل مخرج 2016، جائزة زي سين لأفضل ممثل في دور كوميدي 2016. كما رشح الفيلم لـ 27 جائزة أخرى.

جدير بالذكر، استضافت سينما الهناجر " بساحة الأوبرا" التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الخميس الماضى بـ"صالون السينما"، عن عائلة التلمساني السينمائية.

يعد الصالون المخرج الكبير أحمد فؤاد درويش، ويستضيف الأديبة الدكتورة مي التلمساني أستاذة أداب السينما بجامعة تورونتو والحديث عن عائلة التلمساني ومنهم المخرج الكبير والفنان التشكيلي كامل التلمساني، وأخيه مدير التصوير حسن التلمساني، وابنه كامل التلمساني، ومدير التصوير السينمائي طارق التلمساني، والمخرج والكاتب عبد القادر التلمساني، ومصور الفوتوغرافيا خالد التلمساني.

وخلال الصالون يعرض الفيلم التسجيلي " ينابيع الشمس "، الذي يوثق نهر النيل ومنابعه حتي مصبه في فرعي دمياط ورشيد .