الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 11:34 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”التضامن” تكشف تفاصيل وشروط التقدم لمسابقة الأم المثاليةجونزالو راموس رابع لاعب برتغالي يسجل ”هاتريك” في كأس العالمالنيابة العامة تأمر بحبس مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية لتعديها على أطفال بهاعاطف البطل مستشارا إعلاميا لمبادرة”ادعم سياحة بلدك” في الإمارات ودول الخليج العربيالبرتغال يكتسح سويسرا بنصف دستة أهداف ويصعد لربع نهائي كأس العالم لمواجهة أسود المغربالمستشارمحمد سليم يكتب .. مصر وقيادتها الحكيمةلجنة الصحة بالبرلمان توصي بتشكيل لجنة لمعاينة مستشفي الاحرار بالشرقية .. سويلم يطالب بانشاء بنك دم بالقرينالنائب العام يأمر بحبس ثلاثة متهمين في واقعة رضيع المنياقطع المياه عن شارع أحمد عرابي بالمهندسين مساء الأربعاءراموس يضيف الهدف الخامس للبرتغال في مرمى سويسرا بثمن المونديال”الأوقاف” تعلن المراحل المستهدفة لبرنامج ”التحفيظ عن بُعد” ومزاياه للمشاركينمتحدث الصحة: تحويل صاحب واقعة إعطاء الحقنة للطفل إلى النيابة وغلق المكان

برلماني روسي: قرار إستونيا إغلاق الحدود أمام الروس سببه..عقدة نقص تاريخية..

جريجوري كاراسين
جريجوري كاراسين

وصف رئيس لجنة السياسة الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان)، جريجوري كاراسين، قرار إستونيا إغلاق الحدود أمام الروس مع تأشيرات شنجن الصادرة عنها بأنه من مظاهر "عقدة النقص التاريخية".

وقال كاراسين - في تصريح لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الخميس "إن هذا من تداعيات عقدة النقص التاريخية المرضية لدى إستونيا"، متمنيًا ألا تكون هذه العقد التاريخية موجودة.

وأضاف: "أن مثل هذه القرارات تبدو غبية ومثيرة للسخرية وتنتهك جميع الأعراف المقبولة عموما للدول المحترمة".

وكان وزير خارجية جمهورية إستونيا، أورماس رينسالو، أعلن - في وقت سابق اليوم - أن بلاده ستغلق الحدود أمام المواطنين الروس بتأشيرات شنجن الصادرة عن الجمهورية.