بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:05 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
خلافات ميراث تتحول لمشاجرات وضرب بالدقهلية.. والأمن يكشف الحقيقة محافظ أسيوط: مواصلة الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة ضمن مبادرة بسبب لعب الأطفال.. ضبط طرفي مشاجرة الرحمانية ”الأعلى للإعلام” يعقد حوارًا مجتمعيًا حول تناول الحوادث التي يكون الطفل طرفًا فيها نجوم الكرة يدعمون ميدو فى أزمته الصحية وزير الشباب والرياضة: نعمل في ضوء توجيهات القيادة السياسية على تعزيز العمل العربي المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي وزير الدولة لشئون الشباب بدولة الإمارات على هامش الملتقى العربي الأول بالمغرب وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى

صحة المنيا: المرور على 934 منشأة غذائية وإعدام 1752 كجم أغذية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة المفاجئة، على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، إدارة مراقبة الأغذية، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار شهر يوليو الماضي، حيث مرت فرق مراقبة الأغذية على 934 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأوضح وكيل الصحة أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 571 محضرًا للمخالفات المضبوطة، حيث تنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى، وتم ضبط 4 منشآت تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وأكد الدكتور نادي استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور علي قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إلى أنه تم سحب 678 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، مضيفًا أنه تم إعدام 1752 كجم أغذية مختلفة، و330 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم ضبط 320 كجم جبنة لانتهاء الصلاحية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services