الجمعة 30 سبتمبر 2022 08:25 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مدارس الخليفة والتبين ينتهيان من تجهيزات العام الدراسي الجديدالطقس غدًا.. «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة والعظمى بالقاهرة 36الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء.. تضمن قرارات ولقاءاتسامي نصر الله: صرف 33 مليار جنيه لدعم الصادرات يحافظ على دوران عجلة الإنتاجمجموعة السبع ”لن تعترف أبدًا” بضم روسيا أربع مناطق أوكرانيةوزير الطيران المدني يصل مونتريال لرئاسة الوفد المصري باجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية للطيرانبعد إصدار القانون.. شروط التبرع بالأعضاء البشرية وإجراءات تسجيلها في الشهر العقاري والفئات المحظور تبرعهابعثة ”‏الخماسي” الحديث تطير إلى بولندا للمشاركة ببطولة العالم تحت 21 سنةمترو الأنفاق: رفع حالة الطوارئ استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد غدا في المدارس والجامعاتإدارة الحوار الوطني: نجتمع ونتشارك من أجل الوصول إلى مخرجات جدية نحو الجمهورية الجديدةوزيرة الهجرة: 1700 مصري في كندا يرغبون في تجديد واستخراج بطاقات الرقم القوميبايدن يدين إعلان روسيا ضم المناطق الأوكرانية القائم على ”الاحتيال”

رئيس موريتانيا يبحث مع وفد رفيع المستوى من مالى تعزيز العلاقات الثنائية

الرئيس الموريتاني
الرئيس الموريتاني

بحث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، في القصر الرئاسي في نواكشوط، مع وفد رفيع المستوى من مالي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت الرئاسة الموريتانية -في بيان أن وزير الخارجية المالي عبد الله ديوب - والوفد المرافق - نقل للرئيس الموريتاني رسالة "أخوة وصداقة واعتبار" من أخيه آسمي اكويتا رئيس السلطة الانتقالية، رئيس الدولة بجمهورية مالي، كما تضمنت الرسالة، امتنان القيادة والحكومة والشعب في مالي لرئيس الجمهورية والحكومة والشعب الموريتانيين، لما قدموه من دعم ومساندة لمالي خلال الظروف التي مرت بها مؤخرا.

وأضاف الوزير المالي عبر عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات الأخوة والصداقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء عن الجانب الموريتاني وزراء: الخارجية والداخلية والاقتصاد والتجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة والتجهيز والنقل ومدير ديوان رئيس الجمهورية وعن الجانب المالي: وزير الداخلية العقيد عبدولاي مايغا وديمبيلي مادينا سيسوكو، وزيرة التجهيز والبنى التحتية، والحسيني سانو، وزير الاقتصاد والمالية، ومحمود ولد محمد، وزير الصناعة والتجارة.

وشكلت موريتانيا المنفذ الوحيد لمالي بعد فرض عقوبات عليها من طرف الايكواس.

موضوعات متعلقة