الأربعاء 28 سبتمبر 2022 02:10 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

بالأرقام.. الأجانب في الدوري المصري فوق الجميع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل قطار مسابقة الدوري العام المصري لكرة القدم موسم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، إلي المحطات الأخيرة والتي يصعب معها التعويض، وأصبح صراع النقطة يمثل أهمية قصوي لكل الفرق المتنافسة.

وبالنظر إلى جدول ترتيب هدافي المسابقة، سنجد ظهور واضح ومؤثر للاعبين الأجانب في معظم أندية الدوري سوا بالتسجيل أو صناعة الأهداف أو المساهمة في انتصارات أنديتهم.
وباستعراض هذه الأرقام، تكون البداية مع الزمالك المتصدر وحامل لقب بطولة الدوري حيث وصل معه المغربي أشرف بنشرقي إلي الهدف رقم ٨ قبل رحيله رسميا عن صفوف الفريق، وساهمت أهداف الأسد المغربي في معظم انتصارات الأبيض في الدوري والكأس، كما نجح التونسي سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف رقم ٥ في مرمي سموحة وكان له الكلمة العليا في بعض انتصارات الزمالك الثمينة لعل أبرزها هدفه في مرمي البنك الأهلي في اللحظات الأخيرة، كما سجل المغربي محمد أوناجم هدفين أيضا قبل رحيله مع مواطنه بنشرقي..
وإلى الاهلي زعيم أندية أفريقيا حيث وضعت أهداف التونسي على معلول الثمانية، المارد الأحمر في دائرة المنافسة بقوة حتى الآن وكان أهمها على الإطلاق هدفيه في شباك إنبي في الوقت بدل الضائع حول بهما خسارة الأهلي إلي انتصار ثمين، ثم جاء الجنوب إفريقي بيرسي تاو رابعا في ترتيب هدافي الأحمر برصيد ٥ أهداف والموزمبيقي لويس ميكيسوني بثلاثة أهداف.

ومن القطبين، إلى نادي بيراميدز أحد القوي المنافسة علي لقب أغلي البطولات المصرية حيث سطع اسم الفلسطيني محمود وادي مع الفريق السماوي والذي سجل بدوره خمسة أهداف رغم تعرضه للإصابة في الكثير من أوقات الموسم، كما سجل زميله المغربي وليد الكرتي اربع أهداف في أول مواسمه مع الفريق، وتحت قيادة تاكيس جونياس سجل الهداف التونسي فخر الدين بن يوسف ثلاثة أهداف لعل أهمها وأبرزها هدفه الشهير في مرمي محمد الشناوي حارس النادي التهلي في اللقاء الذي انتهى بهدفين دون رد كان للبوركيني إريك تراوري دورا هاما فيه بتسجيله الهدف الثاني.

ومع استمرار تألق النجوم الأجانب في المسابقة المحلية، قطع الانجولي مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري شوطا كبيرا في المنافسة علي صدارة هدافي الدوري بعد أن سجل حتى الآن ١٢ هدف وضعوه في المركز الثاني خلف نجم الزمالك أحمد سيد زيزو، وبفارق هدف وحيد ارتقي القناص النيجيري جون ايبوكا نجم إنبي للمرتبة الرابعة في سلم الهدافين برصيد ١١ هدف.

كما واصل النيجيري فيكتوري مهاجم طلائع الجيش تربعه على صدارة هدافي الفريق برصيد ٦ أهداف والمغربي عبد الكبير الوادي مع سموحة السكندري برصيد ٧ أهداف ويأتي خلفه النيجيري صديق اويجولا برصيد ٥ أهداف والنيحيري اوستن اوموتو نجم المصري البورسعيدي برصيد ٥ أهداف

وواصل الجناح التونسي المتألق ايمن الصفاقسي نجم فيوتشر ظهوره القوي وسجل ٦ أهداف ليأتي في المركز الثالث خلف ثنائي الفريق أحمد رفعت وأحمد عاطف، كما لمع الموريتاني ممادو نياس مع ذئاب الجبل بتسجيله ٦ أهداف ساهمت في إنقاذ المقاولون العرب من فخ الخسارة في العديد من المرات.

نجاح كبير وظهور واضح للاعبين الأجانب في الموسم الحالي بالأخص مع أندية القمة، فهل يكون أحدهم بطل كلمة النهاية في الفوز بلقب هداف الدوري كما حدث مع فلافيو وازارو وفليكس وكوارشي من قبل.