الجمعة 30 سبتمبر 2022 09:36 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزيري يلقي محاضرة عن الاكتشافات الأثرية ودورها في تنشيط حركة السياحة بمتحف «ملقه» بإسبانياجامعات العاصمة جاهزة لاستقبال الدراسة.. بدء المحاضرات من أول يوم وتسكين الطلاب بالمدن الجامعيةطقس مضطرب خلال 72 ساعة.. الأرصاد تؤكد استمرار ارتفاع الحرارةالنائبة رشا فايز كليب تتقدم بخطة لفرش مساجد بمحافظة البحيرةمدحت بركات يوجه دعوة للأحزاب: دعونا نجتمع لتحديد أولويات العمل الوطنيالشهر العقارى: توثيق التبرع بالأعضاء كان ممنوعا والآن نستقبل المتبرعينإبراهيم عادل من المريخ البورسعيدى إلى الاقتراب من ليفربولفيريرا يخصص حصة تدريبية للمهاجمين بمشاركة أوباما ونداىصابر الرباعى ولطيفة يحييان حفلاً غنائياً في معرض الرياض للكتاب بالسعوديةأبطال فيلم ”الفيل الأزرق” في معرض الرياض الدولى للكتاب.. غداًمطار مرسى علم الدولى يستقبل 108 رحلات طيران دولية أسبوعية بداية من الغد”حياة كريمة”: انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة 30 ديسمبر

القوى العاملة تنظم ندوة عن دور التدريب المهنى فى توفير فرص عمل بالوادى الجديد

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بضرورة توفير فرص عمل لخريجي الدورات التدريبية التي تعقد من خلال مراكز التدريب الثابتة والوحدات المتنقلة التابعة للوزارة، ومتابعة أحوالهم بعد التشغيل لضمان استقرار وضعهم الوظيفي، فضلا عن التشجيع على مفهوم ريادة الأعمال ومساعدتهم في فتح مشروعات صغيرة لهم بعد إتمام التدريب، وتذليل العقبات أمامهم بالتعاون مع الجهات المعنية.

وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوي العاملة بالوادي الجديد: إنه في هذا الإطار نظمت المديرية بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وجهاز مشروعك بالوحدة المحلية لمركز الخارجة، ندوة توعية بأهمية التدريب المهني الذي تقدمه وزارة القوي العاملة في التشغيل وتوفير فرص العمل لخريجي الدورات التدريبية، وتشجيعهم على إقامة مشروعات صغيرة على المهن التى قاموا بالتدريب عليها .

واشار مدير المديرية، إلي أن الندوة استهدفت المتدربين في الدورات التدريبية المنعقدة حاليا بمركز التدريب المهني ، مؤكدا أن الندوات التثقيفية التى يتم تقديمها للمتدربين تتم تحت رعاية اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ،بالتعاون مع الأجهزة المعنية لتوفير فرص العمل وتشجيع الشباب من الجنسين على عمل مشروعات صغيرة وتعريفهم بكيفية إنشاء المشروعات والحصول على التمويل اللازم والقيام بعمليات التسويق للمنتجات ، وعمل دراسات الجدوى.

من جانبهم، قدم مسئولو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعك الشكر والتقدير لوزير القوى العاملة ، وفريق عمل المديرية في إدارة التدريب المهنى على الجهود الحثيثة التي يقومون بها من أجل تقديم أفضل البرامج التدريبية على المهن التي يحتاجها سوق العمل في المحافظة.