الثلاثاء 19 مارس 2024 11:23 صـ 9 رمضان 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ضبط أكثر من 30 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد عمرو طلعت يشهد توقيع اتفاقية تجارية بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة ”إكسا إنفراستركتشر ”EXA Infrastructure” الأوروبية لتعزيز حركة البيانات الدولية عبر نظام... وزير خارجية الإمارات يبحث مع مسئولة أممية الأوضاع الإنسانية في غزة الكشف عن 743 قضية تهرب ضريبي في 5 أيام وزير الإسكان يُصدر قراراً بإزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة..واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة وزارة التعليم: أسئلة امتحانات الترم 2 فيما درسه الطلاب خلال الفصل الدراسى وزيرة الهجرة تستعرض جهود وإجراءات الوزارة في ملف الاستفادة والتواصل مع الطلاب المصريين الدارسين في الخارج المجلس الأوروبي يخصص 5 مليارات يورو في إطار مرفق السلام لدعم أوكرانيا عسكريًا وزيرة البيئة: مشروع إقليمى للتصدى للتأثيرات البحرية السلبية بالبحر الأحمر تجديد حبس عاطل متهم بسرقة محتويات شقة بمدينة نصر وزارة العمل: نجاح تأهيل 305 سيدات من 3 محافظات للسوق؟ غدا أول أيام فصل الربيع رسميا.. والنهار والليل يتساويان

اجتماع ”الصناعات الهندسية” وصُناع الأجهزة الكهربائية والمسامير لتعميق التصنيع المحلي

محمد المهندس رئيس الغرفة
محمد المهندس رئيس الغرفة

كشف محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية أن الغرفة تنظم إجتماعاً غداً الأحد، بين مصانع المسامير ومصانع الأجهزة الكهربائية المستخدمة لتلك الخامة، وذلك بهدف التكامل الصناعي بينهم لتعميق التصنيع المحلي والحد من الإعتماد على الإستيراد .

وأضاف المهندس أن مصر تستورد كميات هائلة من المسامير سنوياً بالمليارات، ومع ارتفاع الأسعار عالمياً وانخفاض الواردات بشكل كبير خلال الشهور الأخيرة كان لابد من التفكير في حل هذه المشكلة التي يعاني منها المصانع الهندسية المحلية التي تعاني من نقص في الخامات لذلك كان لابد من تعميق التصنيع المحلي والاعتماد على الخامات المحلية .

وأوضح أنه سيحضر الإجتماع كبرى الشركات العاملة في قطاع الأجهزة الكهربائية في مصر والمستخدمة للمسامير لتحقيق أقصى استفادة للطرفين، وكذلك معرفة احتياجات المصانع من الشركات المنتجة للمسامير والمواصفات المطلوبة.

وأكد المهندس أنه في ظل الظروف الإقتصادية العالمية آن الآوان للتكامل الصناعي الذي تنادي به الغرفة على مدار السنوات الماضية للحد من الواردات وخفض الضغط على العملة الأجنبية.

وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات إلى أنه استكمالا لهذا النهج الذي تنفذه الغرفة خلال الفترة الأخيرة تم إطلاق مبادرة لمساعدة الشركات الهندسية على التصدير وسيتم البدء بـ 50 شركة بالتعاون بين الغرفة والمجلس التصديري للصناعات الهندسية و مركز تحديث الصناعة مشيرا إلى أنه تم الإجتماع منذ أيام لوضع اليات التنفيذ ويتم حالياً حصر الشركات ووضع برنامج لتأهيل الشركات ومساعدتها على فتح أسواق جديدة مما يتماشى مع خطة الدولة في الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار سنوياً .

وأكد أنه مع نهاية العام الحالي والربع الأول من عام 2023 سيكون ميلاد لـ 50 شركة هندسية جديدة في الأسواق التصديرية.

موضوعات متعلقة