الأربعاء 28 سبتمبر 2022 02:42 مـ 3 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

الجيش الروسي يبدأ في 30 أغسطس المقبل مناورات «فوستوك ــ 2022»

الجيش الروسي
الجيش الروسي

تجري قوات المنطقة العسكرية الشرقية بالجيش الروسي تدريبات "فوستوك -2022"(الشرق ــ 2022) الإستراتيجية في الفترة من 30 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبلين.

وذكر بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أنه "من المقرر التدريب خلال هذه المناورات على استخدام تشكيلات القوات أثناء ضمان الأمن العسكري بالمنطقة الشرقية"، مشيرًا إلى أن القوات الخاصة المحمولة جوا والطيران بعيد المدى وطيران النقل العسكري ووحدات عسكرية لدول أخرى ستشارك في هذه المناورات.

ونفت الدفاع الروسية في بيانها إلغاء أي من الأنشطة المخططة للتدريب العملياتي والقتالي والتعاون العسكري التقني والدولي لوزارة الدفاع الروسية نتيجة للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مؤكدة أن جزءًا من القوات المسلحة الروسية يشارك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا وأن عدده كاف للقيام بالمهام الموكلة إليه في هذه العملية.

وقالت الوزارة -في بيانها- "ينشر عدد من وسائل الإعلام الأجنبية معلومات غير موثوقة تزعم إجراء عمليات تعبئة في البلاد، ويُرجى ملاحظة أن جزءا فقط من القوات المسلحة الروسية يشارك في العملية العسكرية الخاصة وعددها كافٍ تماما للقيام بجميع المهام، التي حددها القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين".