الإثنين 26 سبتمبر 2022 07:29 مـ 1 ربيع أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بنزيما يستغل فترة التوقف الدولي للتعافي من الإصابةبقسط 2250 جنيه شهريا.. كل ما تريد معرفته للاشتراك بنادي النادي شيراتونرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع «مستقبل مصر»التعليم: حقيبة تدريبية بفنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانويةمدبولى: توجيهات رئاسية بتزويد منطقة شق الثعبان بخدمات لتحويلها لمدينة صناعية متكاملةمقتل مسن خلال مشاجرة بسبب خلافات الجيرة في المنيرة الغربيةالقباج تشارك في الدورة الثامنة لمنتدى ”المرأة الإفريقية للابتكار وريادة الأعمال” تحت عنوان ”النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسيناباظه والقائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقدان الخدمة الطبية بوحدة طب الأسرة بالصوةكل ما تريد معرفته للاشتراك بنادي النادي شيراتونأحمد السعدني يشكر مهرجان القاهرة للدراما لتكريم والده ويعتذر عن عدم حضوره”راجل و 2 ستات” يناقش ظاهرة التسول.. وشريهان أبو الحسن: منظر غير حضارىلاعب وسط باريس سان جيرمان يكشف أسباب رحيله عن فالنسيا

وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة يتلقى تقريراً حول جهود بعثة الحج الطبية

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، تقريراً من الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي رئيس بعثة الحج الطبية ، حول جهود وخدمات البعثة في موسم الحج 2022 م / 1443 ه.

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، إن التقرير أشار إلى أن البعثة الطبية قدمت منذ بداية عملها ما يقرب من 26 ألف خدمة طبية للمترددين على عيادات البعثة الطبية المصرية للحج بالمدينة المنورة، ومكة المكرمة، متضمنين الزيارات التكرارية لمرضى الضغط، والسكر، وآلام العظام، والتي تحتاج متابعة دورية، ما بين الكشف وصرف العلاج بالمجان.

وأكد التقرير على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي انتشار وبائي خلال فترة الحج، مشيدا بتعاون كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

أضاف التقرير أن فرق البعثة الطبية خلال فترة عملها، قدمت ما يقرب من خمسة آلاف ندوة توعوية للحجاج في مقرات إقامتهم، وبالمساجد، وأماكن التجمعات وأتوبيسات المغادرين لتقديم التوعية بالإجراءات الوقائية والتعريف بمواعيد وأماكن تقديم خدمتي «اطمن على نفسك»، و«معك حتى تصل بأمان»، والتأكيد على ضرورة العزل الذاتي لمدة خمس أيام والتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات لحماية أنفسهم وأسرهم من الأمراض، علاوة على توزيع الكمامات قبل توجههم للمطارات السعودية عائدين إلى مصر.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن البعثة الطبية تواصل عملها داخل مصر بتقديم خدمة «معك حتى تصل بأمان» حيث تم عمل التحليل السريع مجانا بالمطارات ل ٣٤١٩ حجاج –بناء على طلبهم- بينهم ٢٨١٩ تحليل بمطار القاهرة، و٢٠٠ تحليل بمطار برج العرب، و310 تحليل في ميناء سفاجا، فيما طلب الخدمة 90 حاجا بميناء الغردقة.

وقال «عبدالغفار» إنه يجري الاتصال بالحجاج للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعتهم لمدة 14 يوما من وصولهم إلى أرض الوطن، من خلال مديريات الصحة في جميع المحافظات، ضمن خدمة «معك حتي تصل بأمان» حيث يتم الاتصال بالحجاج والاطمئنان على صحتهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة حال احتياجهم.

موضوعات متعلقة