الجمعة 9 ديسمبر 2022 01:55 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تغيرات في الطقس.. تعرف على معدلات الارتفاع في درجات الحرارة حتى الأربعاء المقبلنانسي عجرم تشعل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي|بسنت شوقي تتألق على السجادة الحمراء بختام مهرجان البحر الأحمر السينمائيبول ويلان يعرب عن إحباطه من عدم إدراجه ضمن عملية تبادل الأسرى مع روسياالنيابة العامة تأمر بحبس المتهم بقتل محامي كرداسةقائمة الطلاب المسموح لهم بدخول امتحانات الشهادة الإعداديةوزير التنمية المحلية: مركز خدمات مصر النموذجي يعكس الخطوات الجادة للحكومة نحو تفعيل منظومة التحول الرقميبوريل: حرب أوكرانيا استنزفت مخزونات الأسلحة لدى الاتحاد الأوروبيقرار رسمي.. لا يحق للمدرسة منع الطالب من استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية بسبب المصروفاتإبراهيموفيتش يتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022”الرئاسي الليبي” يطرح مبادرة لتجاوز الانسداد السياسي وتحقيق التوافق في البلادمسيرات وظاهرات حاشدة لعمال المطارات في الولايات المتحدة بسبب ظروف العمل

الاتعاب تخطت ٣ مليون جنيه

مفاجأة رسمياً اشرف نبيل يتولى الطعن على حكم اعدام محمد عادل

فى مفاجأه من العيار الثقيل شهدتها قضية المتهم محمد عادل قاتل " نيرة اشرف" فتاة المنصورة، أصدرت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق اليوم الاثنين أول توكيل رسمي والوحيد بتوقيع المتهم محمد عادل المحكوم علية بالاعدام، لتولى المحامى أشرف نبيل مرحلة الطعن فى حكم اعدامه وذلك بعد أن أعلن نبيل شروط قبول القضية بعد تفاوض دام اكثر من ٤٥ يوما تلقيه مطالبات ورسائل عديده من المتعاطفين مع المتهم وأسرته.

وكان من ابرز الشروط التى وضعها نبيل هى انه لا يتطوع مجاناً ولا يقبل تحويلات من دول اجنبيه و انه يجب ان يوكل رسميا فى القضية من المتهم او اهليته .

فى نفس السياق كشفت احدى المصادر ان اسرة مصرية ثرية قد تواصلت مع "نبيل " منذ ايام وتفاوضت معه ليتولى مرحلة الطعن وتوكيله رسميا فى القضية بموجب توكيل رسمى من المتهم صادر من سجن جمصة شديد الحراسة .
وبذلك يكون اشرف نبيل هو المحامى الوحيد الموكل رسميا من المتهم وبمقابل مادى كشفت مصادر انه تخطى الثلاثة ملايين جنيه مصري.
وبذلك يكون المشهد قد عاد للتوتر من جديد فى قضية مقتل نيرة خاصة مع دخول المحامى اشرف نبيل بشكل مفاجىء لتولى الطعن، وقد يشعل المبارزات القانونية فى القضية لما اشتهر عنه من تمكنه من نقض العديد من احكام الاعدام الصادرة فى الاونه الاخيرة رغم صعوبتها .

كانت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي، رئيس المحكــمة، وعضوية القاضيين، سعيد عبدالرشيد السمادوني، وهشام على جمال الدين غيث، القاضيين بمحكمة استئناف المنصورة، حيثيات النطق بحكم الإعدام على المتهم محمد عادل، والذي قتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة وقبل دخولها امتحان نهاية العام يوم 20 يونيو الماضي، بعدما طعنها 19 طعنة وذبحها مع محاولة فصل رقبتها.

وطالبت المحكمة في حيثيات حكمها المشرع بإذاعة أحكام الإعدام على الهواء أو جزء منها، لتحقيق الردع العام المنشود بعد تكرار حوادث الذبح ونشرها، مما يثير الذعر في نفوس الآمنين من أبناء الوطن.