بوابة الدولة
الجمعة 26 أبريل 2024 03:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بالفيديو .. معلم بسنتر دروس خصوصية يشرح لطلاب تانوى” عالدوغرى ” بطريقة مسلسل كوبرا الصحة توجه نداء عاجلا للمواطنين .. تجنبوا شرب المنبهات الليلة . تريند جديد يجتاح السوشيال ميديا .. ” ضع الثوم في أنفك” .. ما هي مخاطره.. استعدادا للامتحانات .. خبير تربوى يوجه عدة موجهات لطلاب الثانوية العامة للاستفادة من المنصات التعليمية تفاصيل مثيرة في جرائم خطـ.ـف الأطـ.ـفال بمنطقة الهرم. هيتي غرين .. أبخل امرأة فى العالم . استبعاد الشناوي وديانج وطاهر وكريم فؤاد من قائمة الأهلي أمام مازيمبي ”القومي للأجور”: قرار رفع الحد الأدنى لـ6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص إلزامي دوري أبطال أفريقيا.. مفاجآت مدوية في قائمة الأهلي أمام مازيمبي تشافي يتراجع عن الرحيل ويصف أسباب تعلقه بنادي برشلونة وزيرة التضامن: مصر شرعت في تنفيذ خطة تنمية شاملة بسيناء حمله مكبره من مديريه التموين اسيوط بالمرور على مخابز السياحيه والبلدي والفينو للاطمنان على الصلاحيه

كيفية التخلص من «الهالات السوداء» تحت العين.. وصفات طبيعية وطبية

الهالات السوداء
الهالات السوداء

من أكثر المشاكل المزعجة للسيدات ظهور الهالات السوداء تحت العينين، والتي عادة ما تظهر لأسباب وراثية وعادات يومية خاطئة.

ويمكن التخلص من الهالات السوداء والحصول على إطلالة منعشة ونابضة بالطاقة كل يوم، عبر تتباع تغييرات بسيطة في أسلوب الحياة، واختيار منتجات العناية بالبشرة بطريقة ذكية، ولهذا من المهم أن نتعرف على أسباب الهالات السوداء وطرق التخلص منها.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

من المهم معرفة الأسباب التي تقف خلف ظهور الهالات السوداء، قبل الانتقال إلى التعامل معها
• السهر وعدم الحصول على النوم لفترات كافية من أكثر العادات الخاطئة التي تتسبب في الهالات السوداء أسفل العين.

• العوامل الوراثية من أهم أسباب الإصابة بالهالات السوداء.

• ترك المكياج على البشرة بدون إزالته قبل النوم يتسبب في ظهور الهالات السوداء.

• عدم تناول الماء يوميا يؤثر على البشرة مما يصيبها بالجفاف والهالات السوداء وينصح بشرب كمية من الماء تصل الى 2 لتر يوميا.

• حدوث اضطرابات في الهرمونات أثناء فترة الحمل والرضاعة يساعد على ظهور الهالات السوداء أسفل العين.

• نقص التغذية، المعادن، والفيتامينات الضرورية بالجسم، والخضوع لنظام ريجيم قاسى، من أسباب ظهور الهالات السوداء.

• الحالة المزاجية السيئة والتوتر والقلق من أهم الأسباب لظهور الهالات السوداء.
• يصاب الإنسان بالهالات السوداء مع التقدم في العمر، حيث تصبح البشرة في المنطقة المحيطة بالعين أكثر ترققا.

طرق التخلص من الهالات السوداء بأستخدام الوصفات الطبيعية

الخيار والليمون للتخلص من الهالات

من أكثر الوصفات الجيدة لإزالة الهالات السوداء هو الخيار والليمون، وهذا من خلال استخدام عصير قطعة من الخيار ويضاف إليها ملعقتان من عصير الليمون، يمكنك غمس قطعة من القطن في الخليط، وضعى القطن على العينين لمدة ربع ساعة،ثم أغسلىبشرتك بالماء الفاتر، وتُكرر ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

عصير البرتقال للتخلص من الهالات

من الوصفات المفيدة للتخلص من الهالات السوداء بوقت قصير، حيث أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي وفيتامين أ، مما يساعد على القضاء على الهالات السوداء،أخلطى ملعقتين عصير البرتقال مع قطرات من الجلسرين، وضعى الخليط أسفل العين وأتركيه لمدة 10 دقائق ثم غسل البشرة وتجفيفها برفق.

زيت اللوز الحلو للتخلص من الهالات

يُستخدم زيت اللوز منذ القدم في علاج البقع الداكنة والهالات السوداء نتيجة فاعليته في التخلص منها بشكل سريع ونهائي، لأنها يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على التقليل من الانتفاخات التي توجد تحت العين، فضلا على أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي منطقة أسفل العين من الالتهابات، يمكنك غسل الوجه جيدا،وضعي كمية مناسبة من زيت اللوز الحلو على قطنة، ومرريها على منطقة الهالات السوداء تحت العين، وعليك بتكرار هذا يوميا حتى تختفي الهالات السوداء.

الشاي للتخلص من الهالات

من الطرق السريعة التي تساعد على علاج الهالات السوداء والانتفاخات حول العين،ومنح العين بريقاً ووهجاً خاصّاً، عليك بوضع أكياس الشاي في الماء المغلي وتزال وتترك حتى تبرد وتوضع على العين لمدة ربع ساعة، قومي بتكرار الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

ماء الورد للتخلص من الهالات

ينصح باستخدام ماء الورد بشكل يومي على البشرة سواءً وجدت هالات سوداء أم لا، فهو يعطي البشرة بريقاً ولمعاناً ملفتاً، ويُساعد ماء الورد على التخلص من الهالات السوادء نهائيا، يمكنك غمس القطنة بكمية كافية من ماء الورد البارد، ضعي القطنة مباشرةً على العين واتركيها لمدة ربع ساعة، قومي بغسل الوجه بالماء العادي.

الحليب للتخلص من الهالات

يستخدم الحليب البارد لعلاج هالات العين السوداء مع التقليل من انتفاخ العيون، لأن الحليب يحتوي على حمض اللبنيك الذي يساعد في تنعيم وترطيب الجلد تحت العينين، كما يحتوي على البروتين والإنزيمات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التي تقوم بدورها على تقوية الجلد وعلاج الجلد المتضرر، ومنه ننصحك بنقع قطعة القطن في الحليب البارد الذي قد تم وضعه مسبقاً في الثلاجة لمدة ساعة واحدة على الأقل، مع تطبيق قطعة القطن تحت العيون وإبقائها كذلك حتى تصبح دافئة، ويمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث أو أربع مرات يومياً لبضعة أسابيع، للحصول على أفضل نتيجة.

البطاطا للتخلص من الهالات

تعد وصفة البطاطا من الوصفات الجماليةالسهلة والسريعة في إزالة الهالات السوداء تحت العين، ويمكنك تقطيع البطاطا إلى شرائح وضعيها في الثلاجة حتى تبرد للحصول على أفضل النتائج ضعيها مباشرةً تحت العين.

طرق التخلص من الهالات السوداء طبيًا

الفيلر (الحشو الجلدى)

السبب الرئيسى للهالات السوداء هو فقدان الحجم، فإن العلاج المناسب للهالات السوداء هو الحشو الجلدي (الفيلر) مثل جيفيديرم أو ريستالين أو بولوتيرو، ويعمل هذا العلاج على ملئ وتعبئة التجويف حول العينين ليعطيه حجمًا، يستغرق العلاج حوالي 30 دقيقة اعتمادًا على بنية وجه المريض، والنتائج تستمر من 9 أشهر إلى أكثر من عام.

تقشير البشرة بالفراكشنال ليزر

الفراكشنال ليزر هو علاج جلدي تجميلي يعمل على تصحيح عيوب الجلد بما في ذلك الهالات السوداء، عندما يضرب شعاع الليزر المنطقة المستهدفة، فإنه يخترق الطبقات العميقة من الجلد التي تنقل الحرارة إلى الأنسجة الضامة، هذا يحفز نمو بشرة جديدة وصحية من خلال تجديد الكولاجين تحت عينيك، تظهر النتائج انخفاضاً في التصبغ، ومع العلاج المستمر، يمكنك في نهاية المطاف التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

تقشير البشرة الكيميائي

تقشير البشرة الكيميائي يساعد عادة في تقليل ظهور الهالات السوداء، ويستهدف الهالات السوداء الناتجة عن فرط التصبغ مثل الكلف والتعرض للشمس، ويعمل على إزالة طبقة رقيقة جدا من الجلد الميت والباهت، يساعد في تجديد الكولاجين، تاركا وراءه بشرة أكثر إشراقا، ولكن يجب الحذر باستخدام التقشير الخفيف، لأن التقشير العميق يمكن أن يؤدي إلى تلف العين.

الميزوثيرابي

إذا كانت الهالات السوداء تحت عينيك ناتجة عن الانتفاخ أو الترهل، فإن الميزوثيرابي هو العلاج المناسب لك، يتم حقن المكونات النشطة مثل الفيتامينات والمعادن للمساعدة في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تجديد وإصلاح المنطقة المستهدفة، بعد بضع جلسات، ستبدو العيون أصغر سناً وأكثر إشراقًا إشراقًا.

نصائح لتجنب ظهور الهالات السوداء

• الحصول على قسط كاف من النوم من6 الى 8 ساعات في الليل لمنع ظهور الهالات السوداء تحت العيون.

• أستخدام وسادتين فى النوم لتكون رأسك مرفوعاً إلى الأعلى، الأمر الذي يمنع تجمع السوائل حول منطقة العيون.

• إزالة مكياج العيون قبل النوم مثل الماسكرا والآيلاينر، لتجنب الاستيقاظ بعيون ذات مظهر متعب وظهور الهالات السوداء.

• استخدام منظّف لطيف أو المناديل المبللة الخاصة بإزالة مكياج العيون للتنظيف يوميا قبل النوم، وتجنبي الفرك بقوة حول منطقة العيون الرقيقة، لأن ذلك قد يتسبب بزيادة تهيّج البشرة، وينصح بالتدليك الخفيف والرقيق لتلك المنطقة.

• استخدام مرطب خفيف أو كريم عيون، يحتوي على النياسيناميد الذي يساهم في الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة والتخفيف من تغّير لون البشرة، ويعزز الدورة الدمويةويخفف الانتفاخ.

• أستخدام واقى الشمس للتغطية بلون خفيف، لتجنب الصبغيات، والحفاظ على لون البشرة، وضمان إطلالة أكثر إشراقاً.

• أستخدام كريم تصحيح لون البشرة، يساعد على تغطية المناطق ذات الصبغيات المفرطة، وتساعد مكوّنات مثل ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، وخلاصة الخيار، على حماية وتلطيف تلك المنطقة من الوجه، وتمنع انتفاخها.

• قد يحدث زيادة مفرطة في الصبغيات، تغيّر اللون تحت منطقة العيون ويظهر عادة على شكل نطاق بني اللون منحن قليلاً، عليك بزيارة طبيبك للحصول على العلاج المناسب.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى24 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8463 47.9463
يورو 51.1285 51.2498
جنيه إسترلينى 59.5064 59.6356
فرنك سويسرى 52.3253 52.4404
100 ين يابانى 30.8706 30.9371
ريال سعودى 12.7563 12.7836
دينار كويتى 155.3249 155.7001
درهم اماراتى 13.0251 13.0558
اليوان الصينى 6.6030 6.6170

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,531 شراء 3,554
عيار 22 بيع 3,237 شراء 3,258
عيار 21 بيع 3,090 شراء 3,110
عيار 18 بيع 2,649 شراء 2,666
الاونصة بيع 109,827 شراء 110,538
الجنيه الذهب بيع 24,720 شراء 24,880
الكيلو بيع 3,531,429 شراء 3,554,286
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى