بوابة الدولة
السبت 11 مايو 2024 04:54 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مختار محمود يكتب: تكوين..أم ساعة لقلبك؟ بوابة الدولة الاخباريه تهنئ بزفاف اسلام رجب الى عروسه مؤمنة محمود حماس: استمرار الاحتلال في إغلاق معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني ينذر بكارثة إنسانية ويفاقم حالة المجاعة حساسين :حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة انتصارا للدوله الفلسطينيه وتمهيدا لاستقلاليتها 28 شهيدًا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ومُستشفيان فقط يعملان من أصل 35 مُستشفى بالقطاع وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنازات داخل وخارج المساجد مصدر رفيع المستوى: مصر أبلغت كافة الأطراف المعنية بتحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع بغزة طقس غد.. أجواء حارة نهارا ونشاط رياح بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 29 درجة السفير يوسف الشرقاوي: رفع مستوى عضوية فلسطين في الأمم المتحدة انتصار تاريخي لكل الدول والشعوب المحبة للسلام رئيس الوزراء يختتم جولته بالعاشر بتفقد وحدات مبادرة ”سكن لكل المصريين” نقيب الأطباء يطالب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية آخر مستجدات مبادرة السيارات.. رد فرق الوديعة لـ2474 طلبا للمصريين بالخارج

يرة النسائية.. حرب لا تنتهي بين بنات حواء ..ما السبب ؟

الغيرة النسايية
الغيرة النسايية

«المرأةالعاقلة لاتغار، لأن الغيرة اعتراف بوجود امرأة أجمل منها»...تشعر بعض النساء بالغيرة أحيانا تجاه غيرها،فهناك عوامل كثيرة تكون سبب فى نشوء الغيرة بين النساء،من أهمها درجة الجمال والمستوى الاجتماعي والشهادة العلمية والتفوق الدراسي ومستوى الوظيفة، لكن هذه الغيرة يمكن أن تكون نافعة اذا كانت سببًا في تغيير المرأة الى الأفضل، وتكون مذمومة اذا تمنت الشر لتلك المرأة التي تغار منها.

وتستعرض «بوابة الأهرام» في هذا التقريرعن المرأة التى تغار منها النساء، وما هى الجوانب التي تنشأ من خلالها الغيرة، وما هى أبرز العلامات، وكيفية التغلب على المرأة المحبوبة بين الناس

تشتعل قلوب النساء من المراةالمحبوبة بين الناس لحصولها على قبول يمهد لها كل الصعاب، ويفتح لها كافة الابواب المغلقة، ويجعلها تمتلك ثقة عالية بنفسها.

المرأة الناجحة

تعاني المراة الناجحة المتألقة في عملها كثيرا غيرة الزميلات وحقدهن عليها، ومحاولتهن تحطيمها وتدبير المكائد لها، وتشتعل المنافسة على أشدها من أجل تحقيق نجاح مماثل لنجاح هذه المرأة.

المرأة التى لديها ثقة بنفسها

ثقة المرأة بنفسها واعتزازها بذاتها وكبريائها يجعلها محط غيرة وحقد كثير من النساء الأخريات، لأن هذه المسألة تجذب الرجال وتلفت نظرهم لهذه المرأة الواثقة بنفسها.
المرأة الجميلة
تعاني المرأة الجميلة من غيرة النساء المحيطات بها حتى وإن أبدين لها عكس ذلك من خلال عبارات الترحيب والتودد، فكل امرأة تود أن تكون الأجمل والأكثر جاذبية وإثارة من أي امرأة أخرى،، لذلك يعد الجمال أحد أهم أسباب غيرة النساء من بعضهن البعض، وقد يصل الأمر إلى ترديدهن حكايات تقلل من شأنها، مسألة الجمال تعد إحدى أهم نواحي اهتمامات المرأة، وإن لم تكن الأهم في حياة كل أنثى.
المرأة التي يحبها زوجها بجنون

تغار النساء من المراة التي يعشقها زوجها، ويمدحها أمام الأخرين، والغيرة هنا تدل على حرمان المراة التي اصابتها مشاعر الغيرة من سعادة تلك المراة التي يعي رجلها كيف يكون التعامل مع النساء، وقد تصل الغيرة عند بعض النساء الى الاذية فتحاول كل واحدة ان تصطاد اخطاء الاخرى وتحاول تشويه مكانتها وصورتها والكذب في حقها، لذلك نجد ان الغيرة بين النساء سبب في انتهاء علاقات زوجية وخراب للبيوت.

لا يختلف اثنان على أن غيرة المرأة من المرأة، تتحول إلى حالة مرضية قاتلة حينما تتجاوز خطوطها الطبيعية، وذلك من خلال إحساس مرضي تعيشه المرأة الغيورة من المرأة الأخرى، سواء كانت صديقتها أو زميلتها أو جارتها، فالغيرة ظاهرة نسائية، تتقنها المرأة وتمارسها، وليس من السهل أكتشافها، لكن هناك علامات تُشير إلى ما كان الشخص المقابل يشعر بالغيرة اتجاهك ومنها:

إذا شعرت المرأة بأن صديقتها تراقبها عن عمد لتتابع ما يطرأ عليها من تغيرات، ذلك ليس للإطمئنان عليها، ولكن لتتصيّد أخطائها وإيقاعها والتّقليل من شأنها بين الناس، إنّها أوّل منْ تشعر بالسعادة وتحتفل بهذه الأخطاء، لتستفيد من تلك الأخطاء لصالحها كلما أمكن، لذا تعد المراقبة من أهم علامات غيرة المرأة.

التقليد يعد التقليد أحد أهم علامات غيرة المرأة من صديقتها،فالمرأة الغيورة دائمًا ما تُحاول التّقليد، فتُقلّد المرأة الأخرى بشكلها، وطريقة تعاملها مع الناس، وملابسها، وحياتها المهنية، وغير ذلك الكثير، إنّها تُحاول أن تُصبح نسخة مُقلّدة، وأن تحصل على كلّ الأشياء التي تفتقدها.
تقديم مجاملات مزيفة

إنّ النساء الغيورات غالبًا ما يُقدّمن مجاملات مزيّفة وغير صادقة، فهنّ يُحاولن الثّناء المزيّف والذي يلتمس من خلال المدح في الحضور، وينعكس إلى الشتم والسب والتحقير في غيابها.
قتل الفرحة

قد تكون المرأة سعيدة بسبب أمر ما، أو تحقيقها لهدف معين ونجاحها فيه، وتأتي صديقتها لتقتل فرحتها وتنكر النجاح الذي حققته وتبدأ في سرد عيوب تكون مقنعة لها، لأنها لا تريد صديقتها أن تسعد بلحظة إنتصار أوتحقيق نجاح، لذلك تنكر عليها مجهودها من شدة غيرتها منها.

تحاول إفساد علاقاتها مع الآخرين

تبذل المرأة الغيورة قصارى جهدها لتعطيل وإفساد دائرة الأصدقاء المحيطة بالمرأة التي تثير غيرتها، خاصة أولئك المحبّبين لديها والمقرّبين منها، عن طريق اعطائها نصائح سيئة لتدمير علاقتك بجميع المقريين لها، ويعود السبب إلى أنّ الغيرة لديها تُحاول سلب كل شيء، إذًا لا بدّ من رفض نصائح البعض.

أسباب الغيرة بين النساء

هنالك بعض العوامل النفسيّة والشخصيّة التي قد تنمو خلال نشأة المرأة، أو بسبب مواقف خاصة حدثت لها، تُولّد لديها الشعور بالغيرة، ومنها:
انعدام الثقة

الثقة بشكلٍ عام أمر مهم جداً للمرأة، حيث إن قلة ثقتها بنفسها قد تكون سبباً في غيرتها من الآخرين، وتصويرهم بشكلٍ أفضل منها.

غريزة التنافس لدى المرأة:

التنافس بين الأشخاص هي من الغرائز التي تولد مع الإنسان ليكون متميز عن غيره، و التنافس لدى النساء يكون بشكل قوي والتي تنتج عنها الغيرة وتسبب الخلافات.
فقدان الاهتمام والعاطفة

نموّ الغيرة لدى المرأة منذ الطفولة بسبب تقصير الوالدين بدون قصد، وعدم إعطائها الحب والاهتمام الكافيين، مثلاً تفضيل شقيقتها الصغرى والتمييز بين الأخوة، مما يجعلها شديدة الغيرة عندما تكبر.
الإهمال الاجتماعي

يؤدي الإهمال الاجتماعي للأشخاص وخاصة في عمر صغير إلى الشعور بالغيرة، فالمرأةتحب أن تكون متقبّلًا إجتماعيًا منذ طفولتها.

نصائح للتغلب على الغيرة لدى المرأة

1- ضبط النفس والتحلي بالأخلاق الطيبّة والحسنة التي تحث المرأة على مقاومة الشعور بالغيرة.

2- تعزيز الثقة بالنفس من خلال الثقافة الشخصيّة والوعي، والعناء بالذات، وذلك بالطرق الآتية: قراءة الكتب والمجلات، وحضور الندوات التي تعزز ثقة المرأة بنفسها وتزيد الوعي والنضج لديها؛ فجميعها تُجنّبها الشعور بالنقص والغيرة من الآخرين.

3- اعتناء المرأة بجمالها وأناقتها ونظافتها الشخصيّة التي هي مصدر كبير للثقة بالنفس والراحة.

4- تصالح المرأة مع نفسها، ومعرفة مواطن القوّة والصفات المميّزة لها، وفهم الأسباب التي تجعلها تشعر بعدم الثقة، وإيجاد حلول فعّالة لها.

5- استشارة أخصائي نفسي لإيجاد الحلول المناسبة، فعندما تصبح الغيرة شيء مبالغ به، وتؤثر بشكلٍ كبير على حياة المرأة وعلاقاتها مع الآخرين، عليها اللجوء للاستشارة لمواجهة مشاكلها.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى09 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.2889 47.3886
يورو 50.7457 50.8716
جنيه إسترلينى 58.9266 59.0699
فرنك سويسرى 51.9715 52.1097
100 ين يابانى 30.3270 30.3929
ريال سعودى 12.6083 12.6356
دينار كويتى 153.6550 154.0290
درهم اماراتى 12.8733 12.9040
اليوان الصينى 6.5435 6.5581

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,554 شراء 3,577
عيار 22 بيع 3,258 شراء 3,279
عيار 21 بيع 3,110 شراء 3,130
عيار 18 بيع 2,666 شراء 2,683
الاونصة بيع 110,538 شراء 111,249
الجنيه الذهب بيع 24,880 شراء 25,040
الكيلو بيع 3,554,286 شراء 3,577,143
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى