بوابة الدولة
الأحد 5 مايو 2024 01:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”مستقبل التمريض فى ضوء التكنولوجيا الرقمية” فى مؤتمر دولى بجامعة القاهرة وزارة الرى: انطلاق المرحلة الثانية من برنامج السفراء لمشروع التكيف مع التغيرات المناخية سيدا: مصر ستصبح لاعبا عالميا رئيسيا في إنتاج الهيدروجين الأخضر بفضل موقعها الاستراتيجي وسوقها الاستهلاكي الكبير تموين الشرقية توريد 424الف طن قمح لمواقع التخزين بالمحافظة رئيس هيئة الرعاية الصحية: نبحث التعاون مع يونيسف لتدريب وبناء الكوادر وزارة الصحة تناشد المواطنين التوجه لأقرب مركز سموم عند ظهور هذه الأعراض المهندس ممدوح عيد رئيس نادي بيراميدز، يحرص على حضور ختام البرنامج التعليمي للمدربين وزارة الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم الشركة المتحدة تهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد عائلات الجنود القتلى في غزة تعرقل دخول المسؤولين الإسرائيليين لمقر الحكومة بالقدس استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين فى غارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان وزارة التعليم: أسئلة ثانوية عامة المقالية هدفها إنتاج الإجابة وتقيس التطبيق

فنانون رأوا الرسول في المنام .. صلي بهم وأعطاهم أموالا وخبز

محمد الكحلاوي
محمد الكحلاوي

"رأيت كل الأنبياء في منامي"، تصريح أثارت به الفنانة السورية سلاف فواخرجي جدلا واسعا خاصة بعد أن قالت في وقت سابق أنها تنكر وجود النار في الآخرة.

خلال حلولها في برنامج "كتاب الشهرة" عبر قناة "الجديد" اللبنانية قالت الفنانة السورية "رأيت السيدة رقية في المنام وطلبت مني الذهاب إليها فتنكرت وذهبت للضريح الخاص بها في المسجد..وتابعت سلاف فواخرجي "تنتابني رؤى كثيرة ورأيت كل الأنبياء في المنام".

ولم تكن سلاف فواخرجي هي الفنانة الوحيدة التي تحدثت عن رؤيتها للأنبياء في المنام فقد سبقها فنانون آخرون نستعرضهم لك في السطور التالية:

رشوان توفيق :

روى الفنان رشوان توفيق قصة رؤيته للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في المنام مرتين.

ووصف رشوان توفيق المرة الأولى وقال عنها "أول مرة شفت سيدنا رسول الله على شكل عالم أزهري، قيل لي أثناء الحلم إنه النبي محمد وعندما استقظت من النوم قرأت مواصفات جسدية عن النبي ورأيت أنها تنطبق على الشخص الذي رأيته بشكل كامل".

أما المرة الثانية فقال عنها رشوان توفيق "رأيت النبي للمرة الثانية في المنام أثناء زيارتي للبيت الحرام..كانت بنت خالتي معايا وكانت تايهة هناك في الزحمة، وفجأة لاقيتها على الطريق بره، قلت للشخص اللي ماشي معايا للطواف، دي بنت خالتي هاخدها معايا عرفة".

وأضاف رشوان توفيق "نمت في اليوم دا عند الباب الأخضر في مكة.. وفجأة حلمت برجل سعودي فخم جدًا، ولاقيته بيدي بنت خالتي فلوس، والله هذا حدث والله على ما أقول شهيد، قلت له إنت مين، مردش، قلت له تاني إنت مين، فقال لي أنا صاحب الفضل، فجأة تنبهت ليه وقلت ده هو سيدنا محمد، ده هو ده هو، وصحيت وأنا بقول ده هو".

صابرين :

قالت صابرين إنها رأت الرسول في المنام مرتين.

وروت صابرين تفاصيل المرة الأولى وقالت عنها "رأيت النبي في المنام يقيم بنا الصلاة ويضع عصابة على عينيه وبعدها قررت ارتداء الحجاب".

أما عن المرة الثانية قالت صابرين "رأيت الرسول وهو يعطيني رغيف من الخبز وأنا طفلة".

شمس البارودي :

روت الفنانة شمس البارودي قصة رؤيتها للنبي صلى الله عليه وسلم وهي مستيقظة في البيت الحرام وكانت في هذا الوقت تستعد لبطولة فيلم جديد وكانت تلك الرؤية كفيلة بأن تترك بعدها مجال الفن.

وقالت شمس البارودي "وصلت إلى المدينة المنورة أولاً مع والدي، وكان يتم تخصيص وقت للنساء لزيارة قبر رسول الله صلي الله عليه وسلم، وهناك شاهدت النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عند قبره وكان ينظر إلي، فاهتززت وذهلت وانتابتني حالة بكاء شديد، ووجدت نفسي أردد باكية (يا حبيبي يا رسول الله) وأنا غير مصدقة ما يُحدث لي".

وأضافت "اتجهنا بعدها إلى مكة لأداء مناسك العمرة، وأثناء الطواف حدثت لي فتوحات أخرى، منها رؤيتي لفاتحة الكتب كاملة بمعانيها وأنا أصلي، وحينما التزمت قرأت مدارج السالكين في 3 أجزاء، واكتشفت أنني رأيت كل ما هو مكتوب، أقسم بالله أن هذا ما حدث معي حينها".وقررت شمس البارودي اعتزال التمثيل وقتها وهي في أوج توهجها الفني.

أحمد ماهر

روى الفنان أحمد ماهر قصة رؤيته للنبي في المنام باكيا وتحقق حلمه بعدها وقال إن الحلم راوده عندما كان يجسد شخصية "تبع اليماني" أول من كسى الكعبة في مسلسل "على هامش السيرة".

وقال أحمد ماهر "فوجئت بوجهي على ديكور الكعبة في الاستوديو،ورفعت يدي للسماء وقلت يا رب أنولها في الحقيقة، وبعد انتهاء اليوم نمت وحلمت أن السماء سجدت على الأرض، وكان هناك متكأ يفيض نور وكأن شخصا يجلس عليه ففوجئت بقلبي يقول لي إنه رسول الله".

وأضاف ماهر "عرض علي الاشتراك في مسلسل "الهربان" في أبو ظبي في الوقت الذي كنت أشترك فيه بـ4 مسلسلات في مصر وكانت الموافقة على المسلسل في منتهى الصعوبة، ولكنني وافقت في النهاية وعندما وصلت أبو ظبي قال لي ضياء رشوان إنه ذاهب لعمرة وطلبت منه أن أرافقه ووافق ووصلت الكعبة وقت آذان الفجر وكانت تلك الرحلة نقطة فارقة في حياتي".

محمد الكحلاوي :

رؤية الفنان محمد الكحلاوي للنبي في المنام كانت كفيلة بأن يترك الفن تماما ويتجه للزهد بل ويسخر صوته لمدح الرسول صلى الله عليه وسلم.

وجاءتة تلك الرؤية عام 1953 عقب عودته من العمرة حيث كان وقتها مصاب باعتلال فى أحباله الصوتية وفقد القدرة على الغناء لفترة.

ورأى الرسول فى منامه يوقظه ويقول له: "سيعود صوتك ولكن لا تغنى إلا للرسول صلى الله عليه وسلم"، فاستيقظ ليجد صوته قد عاد وينذره لمدح الرسول فقط ويعيش ماتبقى من حياته مداحًا للرسول.

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى02 مايو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9014 48.0014
يورو 51.2402 51.3663
جنيه إسترلينى 59.9151 60.0594
فرنك سويسرى 52.5177 52.6562
100 ين يابانى 30.9401 31.0067
ريال سعودى 12.7713 12.7987
دينار كويتى 155.4635 156.0616
درهم اماراتى 13.0411 13.0701
اليوان الصينى 6.6143 6.6299

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,503 شراء 3,526
عيار 22 بيع 3,211 شراء 3,232
عيار 21 بيع 3,065 شراء 3,085
عيار 18 بيع 2,627 شراء 2,644
الاونصة بيع 108,939 شراء 109,650
الجنيه الذهب بيع 24,520 شراء 24,680
الكيلو بيع 3,502,857 شراء 3,525,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى