بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 04:05 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نواب «العدل» يناقشون تعديلات تعزز الاستثمار الزراعي والأمن الغذائي تحت قبة البرلمان «صناعة النواب» تناقش مبادرة «القرية المنتجة».. ونواب «العدل» يطالبون بالبناء على التجارب السابقة رئيس لجنة الاتصال السياسي بالوفد يشكر محافظ المنيا على دعم التعاون لخدمة المواطنين منتخب مصر يفوز على الجزائر في البطولة العربية لكرة السلة للناشئين بتونس محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام بحد أدنى ٢٢٥ درجة وزير الخارجية يفتتح تجديدات مكتب التصديقات بالمريلاند للتيسير على المواطنين التصعيد الإسرائيلي في جنوب سوريا يعمق معاناة درعا والقنيطرة جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة جندي في اشتباكات مع حزب الله التلفزيون الإيراني: عبور مضيق هرمز يتطلب التنسيق مع الحرس الثوري في ذكرى 30 يوينو .. مجلس الوزراء يرصد تطور القطاع الزراعي في مصر وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب ويؤكد أهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية خلال المرحلة المقبلة محافظ المنيا: لا تهاون مع الغش التجاري أو تداول أغذية ضارة بالصحة

الاتصالات تطلق المنصة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة من أجل التوظيف ”تأهيل”

وزير الاتصالات في الفيوم
وزير الاتصالات في الفيوم

فى إطار زيارته لمحافظة الفيوم لافتتاح وتفقد مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة؛ شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم بديوان عام المحافظة؛ مراسم إطلاق المنصة الإلكترونية للشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة من أجل التوظيف "تأهيل" تحت شعار (احترافك فى اختلافك) بمحافظة الفيوم وهى من أوائل محافظات الجمهورية التى سيتم إطلاق خدمات الشبكة بها لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة للحصول على فرص عمل مناسبة لقدراتهم.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت كان قد افتتح مكتب بريد "قلهانة" ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة بقرى محافظة الفيوم وذلك بعد تطويره لتقديم الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين، بالإضافة إلى افتتاح مكتبى بريد "الجون" و"طامية الرئيسى" كما تفقد مشروع الشركة المصرية للاتصالات لمد كابلات الألياف الضوئية بقرية "قلهانة"، وشارك بالحضور في جانب من فعاليات ندوة للتثقيف الرقمى والمالى للمواطنين بقرية "قلهانة" ضمن مبادرة حياة كريمة.

وخلال زيارته لديوان عام محافظة الفيوم؛ أكد الدكتور عمرو طلعت أن محافظة الفيوم من المحافظات الواعدة التي تزخر بالكوادر البشرية والفرص الاستثمارية؛ موضحا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ عدد من المشروعات بالتعاون مع محافظة الفيوم ومنها تطوير البنية التحتية للاتصالات ودعم عمليات التحول الرقمي بالمحافظة والتنمية البشرية من خلال دمج وتمكين الأشخاص متحدى الإعاقة وإنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة الفيوم الذي من المقرر افتتاحه نهاية العام الحالي.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت أنه يتم التعاون مع المحافظة في تنفيذ مشروعات الوزارة بمبادرة حياة كريمة بقرى المحافظة؛ لافتا إلى أن المبادرة تعد مشروعا رائدا عملاقا غير مسبوق تضطلع به الدولة بكافة أجهزتها لرفع كفاءة كافة قرى مصر؛ مؤكدا أن مشاركة الوزارة في المرحلة الاولى من المبادرة من خلال أربعة محاور رئيسية، حيث يعني المحور الأول بتوصيل كابلات الألياف الضوئية بالقرى لإتاحة الإنترنت فائق السرعة للمواطنين لتمكينهم من الانفتاح على عالم المعرفة وذلك في ضوء رؤية الحكومة بأهمية الإنترنت كأحد المقومات الرئيسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن المحور الثاني يعني بتطوير كافة مكاتب البريد بقرى المبادرة وتطويرها من حيث الشكل والمضمون وتطوير الخدمات المقدمة من خلالها لتشمل خدمات مالية متنوعة وحكومية بالإضافة إلى تطوير الخدمات اللوجستية على النحو الذي يسهم في تحفيز التجارة الالكترونية بالقرى وبالتالي خلق فرص عمل لصغار الصناع؛ مشيرا الى أن المحور الثالث يعني برفع كفاءة شبكة انترنت المحمول من خلال تزويد قرى المبادرة بمحطات جديدة لشبكات محمول؛ فيما يعني المحور الرابع ببناء الإنسان من خلال مجموعة من المبادرات والدورات التدريبية لتمكين المواطنين من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للحصول على فرص عمل وتلقي الخدمات الرقمية.

وقد أوضحت المهندسة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة كانت قد أطلقت مؤخرا الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوى الإعاقة من أجل التوظيف "تأهيل"، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك فى خطوة لاستكمال جهود الدولة نحو تمكين ودمج كافة الأشخاص ذوى الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كجزء من خطة الحكومة المصرية لبناء الإنسان، وتحقيق مصر الرقمية عن طريق نشر خدمات التأهيل والتدريب وخلق المزيد من فرص العمل، وذلك من خلال إتاحة منصة إلكترونية للتوظيف على شبكة الإنترنت ومن خلال تطبيق على أجهزة الهاتف الذكية (الموبايل) للربط بين الأشخاص ذوى الإعاقة، وأصحاب الأعمال والجهات المعنية بتقديم خدمات التدريب والتأهيل والتوظيف.

هذا وتسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع محافظة الفيوم وبالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم إلى عقد مجموعة من ورش العمل والندوات التعريفية بخدمات المنصة الإلكترونية لكل من الأشخاص ذوى الإعاقة وأصحاب الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى ذات الصلة، لعرض خدمات الشبكة القومية والتعريف بالوظائف والخدمات المتاحة وتعظيم الاستفادة من خدمات التأهيل والتدريب والتوظيف المقدمة من الجهات والمؤسسات المختلفة بمحافظة الفيوم.

وفى سياق متصل؛ تفقد السيد الوزير والسيد محافظ الفيوم تطورات الأعمال الإنشائية لمركز إبداع مصر الرقمية الذى يتم تدشينه بجامعة الفيوم بالتعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالى فى إطار المرحلة الثانية لمشروع نشر مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات؛ حيث كان فى استقبالهما الدكتورة إيمان عاشور رئيس المعهد القومي للاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات.
ويهدف مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية إلى تهيئة البيئة المحفزة للابتكار التكنولوجى فى كافة أنحاء الجمهورية، وإعداد كوادر تساهم فى دعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv